المغرب يعلق رحلات جديدة وأمريكا تنصح بعدم السفر نحو المملكة

أعلن المكتب الوطني للمطارات عن قرار جديد للسلطات المغربية يقضي بتعليق الرحلات الجوية مع 13 دولة إضافية، في سياق مواجهة فيروس كورونا.

وأوضح المكتب الوطني للمطارات أنه ابتداء من 16 أبريل الجاري وحتى إشعار آخر، تقرر تعليق الرحلات الجوية المتجهة من وإلى كل من ألبانيا، وبلغاريا، وقبرص، وإستونيا، وهنغاريا، ولاتفيا، وليتوانيا، ولوكسمبورغ، ومالطا، ورومانيا، وصربيا، وسلوفاكيا، وسلوفينيا.

وكانت السلطات المغربية مددت قرار تعليق الرحلات الجوية مع عشرات الدول في سياق الوضع الوبائي الحالي إلى غاية 21 ماي 2021.

وتوقفت أمس الخميس، جميع الرحلات الجوية من وإلى تونس، بعد أن قرر المغرب تعليقها أيضا، حتى إشعار آخر، بسبب تفشي فيروس “كورونا”. وهو القرار الذي يشمل أيضا المسافرين القادمين من بلدان أخرى، عبر تونس.

وسبق للمغرب أن علق رحلاته الجوية مع ستة بلدان هي بولونيا والنرويج وفنلندا واليونان ولبنان والكويت، قررت السلطات منع التوجه إليها أو العودة والدخول منها إلى التراب الوطني، بمن في ذلك المسافرون القادمون من هذه البلدان عبر بلدان أخرى. كما علقت السلطات المغربية رحلاتها من وإلى الجزائر ومصر، مؤقتا، بالإضافة إلى المسافرين القادمين عبر هذين البلدين من بلدان عبور أخرى.

وتنضاف البلدان الجديدة إلى مجموعة أخرى من الدول، التي علق المغرب رحلاته الجوية معها، منذ بدء انتشار السلالة البريطانية الجديدة، وهي جنوب إفريقيا وبريطانيا والبرازيل والدنمارك ونيوزيلندا وإيرلندا، إضافة إلى تركيا والبرتغال وألمانيا وهولندا وسويسرا والنمسا والسويد والتشيك وأوكرانيا وإيطاليا وبلجيكا وأستراليا.

وجاء قرار تعليق الرحلات مع مجموعة من البلدان، بعد اكتشاف العديد من حالات السلالة المتحورة من فيروس “كورونا” في المغرب، كلها من النوع البريطاني.

من جهة أخرى، دعت الولايات المتحدة الأمريكية، مواطنيها، إلى تجنب السفر نحو المغرب حاليا، من أجل تفادي احتمالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، بمن في ذلك المسافرون الذين حصلوا على تلقيح كامل، الذين أكد مركز السيطرة على الأمراض والوقاية في الولايات المتحدة الأمريكية، أنهم معرضون للإصابة بالسلالات الجديدة من الفيروس ونشرها.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*