الرحلات المباشرة بين المغرب وإسرائيل تنطلق بعد رمضان

أكدت صفحة “إسرائيل بالعربية”، على موقع “تويتر”، أن الرحلات الجوية بين المباشرة بين المغرب وإسرائيل، ستنطلق بعد شهر رمضان. ونقلت الصفحة نفسها، التابعة لوزارة الخارجية الإسرائيلية، عن عبد الرحيم بيوض، مدير مكتب الاتصال المغربي في تل أبيب، قوله: “بعد شهر رمضان سنعمل على تسيير رحلات جوية مباشرة بين الدولتين”.

من جهته، أعلن دافيد غوفرين، رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي بالمغرب، عن زيارة وكالات أسفار للمغرب، من أجل اكتشاف والتعرف على الأماكن السياحيةى الموجودة على أرض المملكة، في إطار استعداداتها لجلب سياح إسرائيليين لزيارة المغرب قريبا بعد انتهاء أزمة “كورونا”. وكتب غوفرين، تغريدة على صفحته الرسمية بموقع “تويتر”، قال فيها بأن وكلاء أسفار من إسرائيل حلوا بالمغرب في إطار جولات لاكتشاف مواقع سياحية في انتظار الشروع الرسمي في تسيير الرحلات الجوية المباشرة بين المغرب وإسرائيل في الأسابيع المقبل، مضيفا أن الزيارة تمهد الطريق لاستقطاب السياح الإسرائليين للمغرب وتساهم في تعزيز التعارف بين الشعبين، والسلام بينهما.

وسبق لبيوض، أن التقى أوفير أكونيس، وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي، لمناقشة اتفاقات التعاون الموقعة بين المغرب وإسرائيل، وهي الاتفاقات التي قال عنها إنها أسعدت الشعب المغربي الذي يحب إسرائيل، والذي يعتبر التقاليد اليهودية جزءا لا يتجزأ من الثقافة المغربية، متوقعا زيادة التعاون بين البلدين، حسب ما نقلته عنه وسائل إعلام إسرائيلية، نقلا عن بلاغ صادر عن وزارة التعاون الإقليمي.

وشدد الوزير الإسرائيلي، من جهته، على أهمية الاتفاق بين البلدين، خصوصا في مجالات التجارة والاقتصاد والسياحة والتكنولوجيا والابتكار، قائلا إن هذا الاتفاق “يغير بشكل جذري الوضع السياسي في منطقتنا ويخلق أجواء جديدة تماما في الشرق الأوسط”، ومضيفا حسب ذات المصدر أن وزارة التعاون الإقليمي “ستعمل على تعزيز المشاريع المشتركة في كلا البلدين”. وقال “جميع مواطني إسرائيل دون استثناء سعداء ومتحمسون للعلاقات التي تقام بين البلدين”.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*