المسلسل المغربي “سلمات أبو البنات” الأول عربيا

بعد النجاح الذي حققه الجزء الأول من مسلسل “سلمات أبو البنات”، الذي يعرض على قناة “إم بي سي 5″، يعود هذا العمل الفني للقاء جمهوره في جزء ثان استطاع في حلقاته الأولى أن يحتل المرتبة الأولى عربيا بين الأعمال الرمضانية التي تبث على منصة “شاهد”، بالنظر إلى الأحداث الممتعة والمشوقة، التي تنطلق مع زواج بنات سلمات الذي تمخضت عنه تجارب حياتية متباينة، ستفاجئ الجمهور وستقلب الوقائع رأسا على عقب، بظهور شخصيات جديدة.

ومن بين هذه الشخصيات، الحاج الراضي، وهو واحد من أعمام عمر الذين تنكروا لحقه في الميراث وما يلي ذلك من صراعات. كما سيكون لعودة عادل، أخ يوسف القاطن بألمانيا وزوجته نرمين، وآخرين، دورا محوريا في جعل المختار سلمات وزوجته لطيفة يعيشان أياما صعبة في محاولات يائسة لإعادة الدفء والتوازن الأسري المفقود إلى بيوت بناتهما.

وستشهد عائلة “سلمات أبو البنات”، في موسمه الجديد، تغيرات كثيرة، إذ تنشأ خلافات وصراعات بين عمر وثريا، وتواجه أمل أزمة بسبب حملها الذي لم يكن في حسبان المختار، الذي سيأخذ قرارا قاسيا في حقه ابنته، والمحيطين به، وهو ما سيظهر في الحلقات الأولى التي تم بثها لحد الآن، والتي تشهد نسقا دراميا أفقيا يتطور بشكل تدريجي، قبل أن يأخذ منحى تصاعديا في قادم الحلقات التي تخفي أحداثا مثيرة من شأنها تغيير مجرى السيناريو.

ويعرف الجزء الثاني من المسلسل مشاركة ثلة من الأسماء الفنية، أبرزها نجوم الموسم الأول. ويتعلق الأمر بمحمد خيي والسعدية لاديب والبشير عبدو وجيهان كيداري، إلى جانب وجوه فنية معروفة منهم يونس ميكري وآخرين، شكلوا جميعهم توليفة إبداعية أخرجها هشام جباري، الذي راكم تجربة مهمة وخبرة من خلال كثير من الأعمال التي قدمها للتلفزيون المغربي. أما تنفيذ الإنتاج فقد تكلفت به شركة “سبيكطوب” لصاحبتها فاطنة بن كيران.

واستطاع المسلسل تحقيق نجاح جماهيري ورواج واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كما لاقت فكرته ترحيبا من المشاهد سواء في المغرب أو خارجه. 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*