حملة ترويجية تحت شعار “الصناعة التقليدية للجميع”

أطلقت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والنقل الجوي والاقتصاد الاجتماعي، بشراكة مع مجموعة “أراديل كابيتال” ومؤسسة دار الصانع ومكتب تنمية التعاون، عملية ترويجية واسعة النطاق تهدف إلى تسويق منتوجات الصناعة التقليدية المغربية في 12 مركزا للتسوق تابعة لمجموعة “أراديل كابيتال” ومنتشرة في عشر مدن في المملكة، وذلك في إطار جهودها لدعم الجهات الفاعلة في الصناعة التقليدية وتطوير نشاطهم، تحت شعار “الصناعة التقليدية للجميع”.

وتهدف هذه العملية النموذجية، التي سيتم تكرارها وتعميمها خلال الأشهر المقبلة، إلى توفير فرصة للحرفيين لتحسين دخلهم من أجل التخفيف من تداعيات الأزمة الصحية التي أثرت بشكل خاص على قطاع الصناعة التقليدية. كما ستتيح إمكانية إعداد الفاعلين في القطاع وتجهيزهم بشكل أفضل للوصول إلى الأسواق، لا سيما من خلال الفرص التي توفرها فضاءات التسوق الكبيرة والمتوسطة الحجم.

وتستهدف هذه العملية الأولى، حوالي مائة من الصناع التقليديين الفرادى والتعاونيات والمقاولين الذاتيين الفاعلين في القطاع، تم اختيارهم بعد دعوة للتعبير عن الاهتمام، وستمكنهم من الترويج لمنتوجاتهم وتسويقها في 12 مركزا للتسوق منتشرة بين الرباط والدار البيضاء ومراكش وفاس ومكناس وطنجة وأكادير والجديدة وآسفي وتمارة، من خلال توفير مساحات مخصصة لهم لعرض منتوجاتهم للزبناء الذين يبحثون عنها، خاصة خلال شهر رمضان المبارك.

وسيستفيد العارضون من خدمات مخصصة للترويج لمنتوجاتهم بشكل أفضل وتسهيل التفاعل مع الزبناء، لا سيما في ما يخص خدمة التغليف وصناديق دفع موحدة في كل موقع. كما تمت تعبئة منسقي المبيعات لمواكبة الحرفيين.

بالإضافة إلى ذلك، تم إطلاق حملة تواصلية رقمية لتسليط الضوء على الحرفيين ومعرفتهم ومنتوجاتهم، تستهدف شريحة كبيرة من المستهلكين المحتملين على شبكات التواصل الاجتماعية وتستفيد أيضا من حملة # Art_Is_Ana التي تم إطلاقها مؤخرا، والتي تابعها آلاف المغاربة، والتي تهدف إلى تشجيع فئات مختلفة من الزبناء على استهلاك منتوجات الصناعة التقليدية المغربية طوال السنة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*