الألعاب الأولمبية في طوكيو: الإعلان عن لائحة الرياضيين المغاربة المؤهلين خلال شهر يوليوز

بضعة أسابيع أخرى من الصبر تفرقنا عن اللائحة النهائية للرياضيين المغاربة المؤهلين للألعاب الأولمبية في طوكيو، والمقرر إقامتها من 23 يوليوز إلى غاية 8 غشت. وسيتم الإعلان عن اللائحة في شهر يوليوز القادم حسب اللجنة الأولمبية الوطنية المغربية.

وعلى بعد 100 يوم عن افتتاح الألعاب الأولمبية في طوكيو، لا تزال اللجنة الأولمبية الوطنية المغربية تواكب الفدراليات الرياضية الوطنية في تحضير الرياضيين المغاربة، وتتابع تقدم التأهل الأولمبي. إذ تؤكد اللجنة أنها دعمت، طيلة فترة التحضير، جميع الفدراليات الرياضية الوطنية التي تطمح للمشاركة في الألعاب الأولمبية، بتزويدها بموارد إضافية (مالية، طبية، تقنية، و لوجيستيكية) على أساس تعاقدي ومسؤول، من أجل تحسين ظروف تحضير الرياضيين لهذه الألعاب الأولمبية.

فمن البديهي أن ألعاب القوى على رأس الرياضات المشاركة في ألعاب طوكيو الأولمبية، فيما يتعلق بعدد الرياضيين الذين حققوا أدنى المعايير المحددة من طرف الفدرالية الدولية لألعاب القوى (14 رياضيا)، بينما يشرع رياضيون آخرون في تحقيق هذه المعايير الدنيوية (إلى غاية 29 يونيو 2021)، علما أن 3 رياضيين من كل بلاد على الأكثر بإمكانهم التنافس في كل مباراة فردية.

وبذلك، فإن الرياضيين المغاربة الذين تأهلوا للألعاب الأولمبية هم رباب عرافي، عبد الكريم بن زهرة، محمد رضا الأعرابي، عثمان الكومري، رقية المقيم، سفيان البقالي، سهام هلالي، عبد العاطي إكيدر، ابراهيم كازوزي، عزيز لحبابي، هشام لقواحي، حمزة السهلي، مصطفي إسماعيلي ومحمد تندوفت.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*