يوم الأرض العالمي: مؤسسة “أزورا” تطلق عملية “أشجار من أجل كوكب الأرض”.

زرع 6800 شجرة في إقليم شتوكة آيت باها

بمناسبة الاحتفال بيوم الأرض العالمي، والذي يخلّده العالم يوم 22 أبريل، تجدد مؤسسة “أزورا” التزامها تجاه كوكب الأرض من خلال مبادرة ملموسة جديدة، هي عملية “أشجار من أجل الكوكب”، والتي ترمي إلى تثمين التنوع البيولوجي لإقليم شتوكة آيت باها.

“أشجار من أجل الكوكب”: التنوع البيولوجي للجميع

مكّنت هذه العملية من زرع أكثر من 6800 شجرة مثمرة (أشجار الزيتون وأركان والخروب والرمان والتين)، وذلك في الفترة ما بين 8 و10 أبريل الماضي.

في هذا الإطار، تم وضع 5192 شتلة رهن إشارة المستفيدين، وذلك في الجماعة القروية لآيت مليك. كما زرعت 1400 شجرة في ضيعات تابعة لمؤسسة “أزورا” و225 شجرة أخرى داخل مدارس ابتدائية تقع داخل تراب الإقليم.

مؤسسة “أزورا” ملتزمة في قلب اهتمامات الساكنة:

تندرج هذه العملية في إطار الالتزام المتواصل للمجموعة، والمبرمج على المدى البعيد، لفائدة البيئة والإنتاج المسؤول بيئيا ودعم الساكنة المحلية. وستمكّن هذه الأشجار المستفيدين من المبادرة، من التوفر على مصدر جديد للدخل المستدام، كما ستحسّن نمط العيش داخل الضيعات، بالنسبة للعاملين لدى “أزورا”.

أزورا، نهج بيئي رائد

تعمل مجموعة “أزورا” يوميا، ومنذ أزيد من 10 سنوات، على التقليل من بصمتها البيئية، من خلال الاشتغال على جميع مراحل سلسلة الإنتاج. وقامت المجموعة في هذا الإطار، بعقلنة استهلاكها للموارد المائية، كما خفّضت إلى النصف كتلة علب التعبئة، وحسّنت مسار إعادة استعمال وتثمين نفاياتها في أفق بلوغ نسبة تدوير 100 بالمائة قبل سنة 2025.

وأصبحت مجموعة “أزورا” خلال سنة 2020، أول منتج ومزوّد لكبرى شبكات التوزيع بالطماطم، يصبح محايدا كربونيا بنسبة 100 بالمائة، وذلك على مستوى جميع العمليات، انطلاقا من الضيعات ووصولا إلى موائد المستهلكين.

(لمزيد من التفاصيل المتعلقة بنهج المسؤولية البيئية والاجتماعية لمجموعة أزورا، المرجو زيارة الموقع الإلكتروني التالي: https://www.azura-group.com/nos-engagements-rse )

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*