تنظيم النسخة الثالثة من TOYP

نظمت الغرفة الفتية الدولية المغرب JCI Morocco  و الغرفة الفتية الدولية مراكشJCI Marrakech   يوم السبت 1 ماي 2021، على الساعة 2 ظهرًا على منصة ZOOM و بث مباشر عبر FACEBOOK، الحفل الختامي للنسخة الثالثة من برنامج TOYP Ten Outsdanding Young Persons

TOYP  هو برنامج عالمي للغرفة الفتية الدولية JCI ، يهدف إلى التعرف على المواهب الشابة العشرة التي تتراوح أعمارها بين 18 و 40 عامًا وتسليط الضوء عليها، والذين يتفوقون في مجال تدخلهم والذين ساهموا في تقدم مجتمعهم والتأثير المستدام فيه.

لأكثر من 30 عامًا، كرم برنامج  TOYP  الدولي، الشباب الذين حققوا منذ ذلك الحين تقدمًا كبيرًا في العديد من الإنجازات وساعدوا في خدمة الإنسانية.

خلال هذه النسخة الثالثة منTOYP JCI Morocco ، تمكن 22 مرشحًا يمثلون 9 فئات من التأهل نحو نهائيات المسابقة أمام لجنة التحكيم المرموقة وعرضوا دوافعهم للحصول على لقب TOYP.

بعد المداولات التي أجراها أعضاء لجنة التحكيم الثلاثة عشر من مختلف القطاعات، فإن الفائزين في هذه النسخة الثالثة من TOYP حسب الفئات، هم على النحو التالي:

الإنجازات في مجال الأعمال والاقتصاد و / أو الأعمال التجارية،:السيد يوسف غالم
الشؤون السياسية والقانونية و / أو الحكومية،:السيد محمد بودن
القيادة و / أو التحصيل الأكاديمي،:السيد سعد عقاس
الإنجاز الثقافي،:السيد طارق منعم
القيادة الأخلاقية و / أو البيئية،:السيدة فدوى مصيف
المساهمة في حقوق الطفل والسلام العالمي و / أو حقوق الإنسان،:السيدة هبة أوزويت
القيادة الإنسانية و / أو الطوعية،:السيد جلال عويطة
التطور العلمي و / أو التكنولوجي،:السيد أنيس كيراما
التنمية الشخصية و / أو الإنجاز الشخصي،:السيدة ليلى غاندي


يمثل هؤلاء المرشحون شبابًا مغربيًا ملتزمًا وطموحًا وعازمًا لإلهام الآخرين لتحقيق أحلامهم وطموحاتهم والاعتقاد بأن النجاح دائمًا على موعد مع أي شخص مثابر ومتحفز.

التسعة الفائزون على الصعيد الوطني، خلال حفل الفاتح من ماي 2021، سوف يمثلون المملكة المغربية خلال تصفيات مسابقة TOYP الدولية، والتي سيعلن على الفائزين بها رسميا خلال المؤتمر السنوي العالمي للغرفة الفتية، شهر نونبر والمقام هذه السنة في جنوب إفريقيا.

وفي ختام الحفل تم الإعلان عن مفاجأة للمرشحين. منحت لجنة التحكيم جائزة خاصة باللجنة لاثنين من المتأهلين للتصفيات النهائية وهما:

• السيد جعفر العلمي عن فئة الإنجازات في مجال الأعمال والاقتصاد و / أو الأعمال التجارية.

• السيدة مليكة شيرني عن فئة القيادة الأخلاقية و / أو البيئية.

تم تهنئة هذين المرشحين على مسيرتهما اللامعة وتميزهما خلال المسابقة.

للمزيد من التفاصيل حول البرنامج، يرجى الرجوع إلى صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي:

  • الفيسبوك

https://www.facebook.com/TOYPMorocco/     https://www.facebook.com/JCIMarrakesh/

https://www.facebook.com/JCImorocco/

  • الإنستاغرام

https://www.instagram.com/toypmorocco

https://instagram.com/jci_marrakech

حول JCI الغرفة الفتية الدولية

الغرفة الفتية الدولية (JCI) هي جمعية عالمية تضم أكثر من 200,000 من شباب مواطنين نشطين وقادة، يتشاركون قيم ورسالة المشتركة وهي تزويد الشباب بفرص من أجل تنمية الذات وإحداث تغيير إيجابي في مجتمعاتهم.

أعضاء الغرفة الفتية الدولية هم من الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و40 عامًا. JCI هي شبكة عالمية تضم ما لا يقل عن 5000 منظمة محلية في أكثر من 120 دولة.

حول الغرفة الفتية الدولية المغرب Morocco JCI

الغرفة الفتية الدولية في المغرب هي أول فرع للغرفة الفتية الدولية في إفريقيا والعالم العربي.

تأسست في عام 1957، من قبل صاحب السمو الملكي الأمير الراحل مولاي عبد الله، تتمثل مهمة JCI Morocco في المساهمة في تقدم المجتمع الوطني من خلال منح الشباب المغربي الفرصة لتطوير مهاراتهم القيادية ومسؤوليتهم الاجتماعية وروح المبادرة والتضامن الضروريين لإحداث تغييرات إيجابية.

تتواجد الغرفة الفتية الدولية في 15 مدينة في المغرب من خلال 18 منظمة كائنات حية محورة (منظمات أعضاء محلية) وتضم أكثر من 400 عضو نشط، بهدف توسيع وجودها في المملكة.

حول الغرفة الفتية الدولية مراكش JCI Marrakech

تأسست الغرفة الفتية الدولية مراكش JCI Marrakech في عام 2004. وتتطابق أهدافها مع أهداف المنظمة الوطنية وتتألف من تنمية الوعي وقبول مسؤوليات المواطن وتعزيز التنمية الاقتصادية وريادة الأعمال. رؤيتها هي أن تكون مركز خبرة في خدمة المجتمع.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*