المغرب يمدد تعليق رحلاته إلى يونيو المقبل

يمدد المغرب قرار تعليق رحلاته الجوية، إلى 10 يونيو المقبل، من أجل السيطرة على تفشي فيروس “كورونا” وسلالاته  الجديدة سريعة الانتشار، وعلى رأسها المتحور الهندي، الذي اكتشف المغرب حالتي إصابة به، لسائح هندي قادم من الإمارات.

ويشمل القرار، حسب ما أوردته وكالة “إيفي” الإسبانية للأنباء، حوالي 41 بلدا، من بينها إسبانيا وفرنسا والبرتغال وإيطاليا وبلجيكا وألمانيا وسويسرا وهولندا والمملكة المتحدة والدنمارك ومصر والجزائر والكامرون والكونغو الديمقراطية وغينيا ومالي وغانا وتركيا، إضافة إلى باقي الدول الأخرى التي تم تعليق الرحلات معها في وقت سابق. كما يشمل القرار أيضا المسافرين القادمين من هذه الدول عبر دول أخرى ثالثة “ترانزيت”.

ومن المنتظر أن تلجأ الحكومة، في يونيو المقبل، إلى التخفيف نسبيا من إجراءاتها الاحترازية ضد فيروس “كورونا”، مع الإبقاء على حالة الطوارئ الصحية، من أجل إنقاذ الموسم الصيفي وإعطاء جرعة أوكسجين إلى الاقتصاد الوطني الذي أثرت عليه الجائحة. إذ سيفتح المغرب حدوده مع بعض البلدان، خاصة تلك التي تقيم فيها جالية مهمة، مثل فرنسا وإسبانيا وإيطاليا، لحاجته إلى العملة الصعبة بعد أن كاد يستنفد احتياطاته منها، كما سيكون بإمكانه استقبال سياح أجانب، من أجل إنقاذ القطاع السياحي الذي ضربته الأزمة في مقتل، لكنه سيشترط على الوافدين أن يكونوا ملقحين قبل ولوج التراب المغربي. كما سيتم التخفيف من إجراءات التنقل بين المدن داخل المغرب، وأيضا نحو بلدان العالم، بالنسبة إلى الأشخاص الملقحين، وحسب الشروط التي سيفرضها كل بلد على حدة، حسب ما أشارت إليه جريدة “الصباح” المغربية في مقال سابق، نقلا عن مصادر مطلعة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*