الحاخام بينتو في أمريكا لإلقاء دروس دينية ومتابعة حالته الصحية

من المتوقع أن يكون الحاخام يوشياهو بينتو، رئيس المحكمة العبرية للمغرب، قد وصل اليوم (الاثنين) إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث سيلقي عددا من الدروس الدينية حول الأخلاق في الديانة اليهودية وتعاليم التوراة، في حملة توعوية دينية واسعة وعالمية، شملت إلى اليوم إسرائيل والمغرب وبريطانيا وفرنسا وهايتي وغينيا.

وتعتبر هذه المرة الثالثة التي يزور فيها كبير الحاخامات المغاربة، الولايات المتحدة الأمريكية، في ظرف الشهور القليلة الأخيرة، باعتبارها جزءا هاما من هذه الحملة الموسعة التي ستشمل عددا من الولايات مثل نيويورك ولوس أنجلس، مثلما هو متوقع.

وسينتظر أن يبقى الحاخام المغربي، الذي تعود أصوله إلى مدينة الصويرة، بالولايات المتحدة الأمريكية إلى غاية يوم الأربعاء المقبل. وسينظم كل يوم دروسا في التوراة على الساعة الخامسة مساء بتوقيت نيويورك (منتصف الليل بتوقيت إسرائيل)، كما سينظم حفل استقبال كبير وواسع في محل إقامته في حي مانهاتن الشهير بنيويورك.

وأصر الحاخام الشهير على القيام برحلته الشاقة هذه، ولقاء مريديه ومتتبعي دروسه، رغم حالة الإعياء الشديد التي يشعر بها بحكم حالته الصحية العليلة، كما سيستغل الفرصة من أجل الخضوع للعديد من الاختبارات الطبية والكشف لدى أطبائه الشخصيين الأمريكيين الذين يتابعون عن كثب وضعيته الصحية، حسب البلاغ الصادر عن مؤسسة “شوفا إسرائيل”، التابعة للحاخام.

وقالت المنظمة الدينية الشهيرة في البلاغ نفسه “منذ حوالي أسبوع من اليوم، صحة الحاخام ليست على ما يرام وفي معاناة شديدة. وخلال هذا الأسبوع، سيزور الحاخام أمريكا ويخضع لسلسلة من الفحوصات لدى أطبائه الشخصيين”.

ويعاني الحاخام بينتو، الذي لم يصل بعد إلى عمر الخمسين، مرض السرطان. ورغم وضعيته الصحية غير المستقرة، إلا أنه حريص كل الحرص على لقاء مريديه وتابعيه، وإلقاء دروسه الدينية في مختلف بلدان العالم، مسافرا إليها عبر طائراته الخاصة التي يضعها مريدوه من الأثرياء ورجال الأعمال تحت إشارته، مثلما سبق أن أكد في حوار له مع أسبوعية “تيل كيل” المغربية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*