تدشين منصة لوجستية مغربية كبيرة في أبيدجان

دشنت شركة توزيع الكوت ديفوار، التابعة للمجموعة المغربية “ريتيل هولدينغ”، يوم الجمعة بالمنطقة الصناعية يوبوغون (24 كيلومتر غرب أبيدجان)، منصتها اللوجستية الجديدة، وهي خطوة أساسية في طموحها لفتح مئات المتاجر في أفريقيا الغربية بحلول سنة 2026.

ودُشن المستودع الجديد، المبني على مساحة 11 ألف كيلومتر مربع والذي يستوعب طاقة 20 ألف بضاعة في اليوم، بحضور العديد من المسؤولين الايفواريين، من بينهم وزير التجارة والصناعة سليمان دياراسوبا، إلى جانب رئيس مجموعة ريتايل هولدينغ زهير بناني.

فبالإضافة إلى مقره على جانب الطريق الدولي المؤدي إلى بوركينا فاسو ومالي وغينيا، يتمتع المستودع الجديد بمكان استراتيجي يمكنه أيضا من الوصول السهل إلى المناطق التجارية الرئيسية وداخل البلاد.

وعلاوة على ذلك، يقدم موقع هذا البناء الجديد الذي يخضع لأحسن المعايير الدولية فيما يتعلق باللوجيستيكيات، إمكانيات عقارية تقدر ب50 هكتار وتمكن من تطوير سريع للقدرات اللوجيستية للمجموعة.

ومن جهته، رحب المدير العام لريتيل هولدينغ رياض العيساوي بعتبة مهمة تم تخطيها لأن “سلسلة التوريد أساسية وهي قلب عملنا التجاري. إذن فالحصول على منصة حقيقية ذات معايير دولية يخول تزويدا وأحجاما ثابتة لخدمة متاجرنا”.

ففي الكوت ديفوار، تعمل شركة التوزيع للكوت ديفوار في ثلاث أنواع من المبيعات: الجملة ونصف الجملة والتقسيط، تحت علامتين كبيرتين (شركة التوزيع للكوت ديفوار وكينغ كاش). وتضم حاليا 121 متجرا يتوزعون على أربعين مدينة، بحيث تضم أبيدجان لوحدها 57 متجرا.

وتوظف الشركة التابعة للمجموعة المغربية، والتي زادت قيمة رأسمالها في سنة 2021 ب28 مليون أورو، ما يقارب 1200 موظف، 99 في المائة منهم إيفواريون.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*