طيران “إسرائير” تعلن أول رحلة مباشرة بين تل أبيب ومراكش

أكدت شركة الطيران الإسرائيلية “إسرائير”، أن الرحلات الجوية المباشرة التي ستسيرها من إسرائيل إلى المغرب، ستبدأ في 19 يوليوز المقبل، حسب ما جاء في بلاغ لها نشرته العديد من وسائل الإعلام الإسرائيلية.

وقالت الشركة، التي يقع مقرها في تل أبيب، وتعتبر ثالث أكبر شركة طيران في الدولة العبرية، بعد “العال” و”أركياع”، في البلاغ نفسه، إن الرحلات ستنطلق من تل أبيب نحو مدينة مراكش، بوتيرة خمس مرات في الأسبوع، مضيفة أن المدة الزمنية التي ستستغرقها الرحلة المباشرة لن تتجاوز ست ساعات.

وتوقعت الشركة أيضا، في بلاغها، أن يكون الطلب مرتفعا على هذه الرحلات المباشرة، بحكم الأعداد المتزايدة للسياح الإسرائيليين الذين عبروا عن رغبتهم في زيارة المغرب.

وقد تم تأجيل هذه الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين، عددا من المرات، إما بسبب انتشار جائحة كورونا، أو بسبب المواجهات الأخيرة بين الفلسطينيين والإسرائيليين، مثلما تم تأجيل زيارة وفد إسرائيلي إلى المغرب من أجل وضع اللمسات الأخيرة على الاتفاقية المتعلقة بالطيران، إلى موعد لاحق، حسب ما أشارت عدة صحف إسرائيلية.

ولا تزال وجهة المغرب تواجه صعوبات منذ أشهر، إذ تأجل تسيير الرحلات المباشرة إليها أكثر من مرة، بسبب الصعوبات الأمنية والبيروقراطية، مثلما أشارت المصادر ذاتها، وهو الشيء نفسه الذي ينطبق على وجهة البحرين التي تأجل تنظيم الرحلات إليها أكثر من مرة، إذ بعد تأجيلها إلى الشهر الجاري، تأجلت مرة أخرى إلى غشت المقبل.

وما يزال الإسرائيليون يصلون إلى المغرب عبر رحلات منظمة أو بدعوة شخصية أو مهنية، لكنهم يسلكون طريقا جويا غير مباشر، خاصة عبر دبي، بحكم أن الحدود مفتوحة بين الإمارات والمملكة، في انتظار أن يتم تسيير الرحلات المباشرة بعد فتح الحدود المغلقة خوفا من مزيد من تفشي الوباء.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*