الفن الحديث والمعاصر: تألق المغرب في معرض مينارت الفني في باريس

يتم حاليا تنظيم معرض مينارت المخصص للإبداع الفني المعاصر في المغرب الكبير والشرق الأوسط في باريس، إلى غاية 30 ماي. وتتم هذه التظاهرة في الفندق الخاص بمنزل كورنيت دو سانت سير، حيث تستضيف هذه الدورة 22 معرضا، من المغرب إلى اليمن، موفرة تنوعا كبيرا في فناني المنطقة المشاركين.

وشارك في هذا الحدث العديد من الفنانين المغاربة المعروفين عالميا، من بينهم ياسين علوي اسماعيلي المعروف باسم يورياس، وهو مصور من مدينة الدار البيضاء يتميز بعمله القائم على الملاحظة الحدسية للفضاء الحضاري العام وتوثيق الحياة اليومية والتغيرات في المغرب وافريقيا.

وبمناسبة هذا الحدث، تمت استضافة ملك فن البوب المغربي حسن حجاج، وهو فنان معاصر يعمل في مختلف العوالم الفنية ويظهر وجهة نظر نقدية وحقيقية حول مجتمعاتنا المعاصرة.

وتجدر الإشارة إلى مشاركة غزلان أكزناي والتي تعتبر وريثة مدرسة الدار البيضاء وفنانة، إذ تقدم أعمالها على مختلف الوسائط: الأحيط والخشب والورق المقوى واللوحات والكهرباء والحديد. وبالإضافة إلى ذلك، كرّم المعرض إبداعات المصورة المرحومة ليلى علوي التي كانت تعتمد على الصور والفيديوهات لتعبر عن الحقائق الاجتماعية عبر لغة بصرية محددة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*