المغرب يفوز ببطولة إفريقيا للتكواندو

اختتم المغرب اليوم الثاني والأخير من بطولة إفريقيا للتكواندو بالفوز بخمس ميداليات جديدة، منها اثنتان ذهبيتان، أي بمجموع 13 ميدالية و789 نقطة، محتلا بذلك المرتبة الأولى في هذه المسابقة القارية.

وفازت مريم خولال بالمعدن النفيس، حيث انتصرت في النهائيات، في فئة أقل من 62 كلغ، على الإيفوارية ناناه هيلين كومبا، وحمزة هاشم الذي فاز على المصري عمر شراكي في فئة أقل من 54 كلغ.

وأضاف لاعبو التايكواندو المغاربة، الذين شاركوا بتميز في هذه البطولة الإفريقية، إلى لائحة الميداليات، واحدة فضية حازت عليها سكينة صهيب في فئة أقل من 46 كلغ، وبرونزيتين فاز بهما على التوالي، عبد الباسط وصفي (أقل من 63 كلغ) وسفيان العسبي (أقل من 87 كلغ ).

وبمجموع ميداليات يصل إلى 13 ميدالية، منها 3 ذهبيات و6 فضيات و4 برونزيات، و789 نقطة، احتل المغرب المركز الأول في لائحة الميداليات، في ختام اليوم الأخير من منافسات بطولة إفريقيا للتايكواندو،  وتلته مصر ثم كوت ديفوار.

وفي فئة الإناث، احتلت المملكة أيضا المركز الأول بميداليتين ذهبيتين و3 فضيات وبرونزية، بينما احتل لاعبو التايكواندو المغاربة في فئة الذكور المركز الثالث بميدالية ذهبية واحدة و3 فضيات و3 برونزيات .

وشارك في هذه التظاهرة الإفريقية أزيد من 500 لاعب من ثلاثين بلدا، حيث أقيمت في المركب الرياضي “دكار أرينا”  بديامنيادو التي تبعد ب30 كيلومتر عن العاصمة السينغالية دكار.

وتم تمثيل المغرب في هذه المنافسة القارية من طرف 16 لاعبا ولاعبة من مختلف الفئات (من أقل من 49 كلغ إلى أزيد من 73 كلغ لدى الإناث، ومن أقل من 54 كلغ إلى أزيد من 87 كلغ لدى الذكور).

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*