المغرب وتركيا يقرران الاعتراف المتبادل بشهادات التلقيح

أشادت تركيا يوم الثلاثاء بقيادة الملك محمد السادس، ودور المغرب كركيزة للاستقرار في المنطقة.

وخلال لقاء عن بعد مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، السيد ناصر بوريطة، أشاد مولود جاويش أغلو، الوزير التركي للشؤون الخارجية، “بقيادة الملك محمد السادس ودور المغرب كركيزة للاستقرار في المنطقة”.

وأثنى الوزيران على تميز علاقات الصداقة والتعاون الثنائي بين البلدين، واتفقا على ضرورة إعادة تفعيل آليات الشراكة، عبر تنظيم حصص جديدة للحوار السياسي واللجنة المشتركة، حسب بلاغ وزارة الخارجية والتعاون الافريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

وسلط بوريطة وجاويش أوغلو الضوء على أهمية تعزيز الشراكة الاقتصادية عبر إنشاء خارطة طريق للترويج للاستثمارات، من أجل استفادة سلاسل القيمة الجديدة، كما أعلنا عن تنظيم لقاء اقتصادي يتمحور أساسا حول التجارة والاستثمار، على هامش اللجنة المشتركة القادمة.

وتدارس الوزيران الحالة الوبائية والجهود المبذولة في التصدي للجائحة. وقررا، بهذه المناسبة، الاعتراف المتبادل بشهادات التلقيح الصادرة عن سلطات الدولتين.

وإبرازا لنقط التشابه حول بعض القضايا الجهوية والعالمية، التزم بوريطة وجاويش أوغلو بمتابعة التنسيق في القضايا ذات الاهتمام المشترك، لا سيما ليبيا والشرق الأوسط ومنطقة المتوسط.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*