جولة ناجحة للحاخام بينتو في لوس أنجلس

تعرف الجولة التي يقوم بها الحاخام يوشياهو يوسف بينتو، بالولايات المتحدة الأمريكية، نجاحا منقطع النظير، حيث شهدت المحطات التي زارها، إقبالا كبيرا من أبناء الطائفة اليهودية الأمريكية، خاصة لوس أنجلس، التي حط فيها الرحال أخيرا، ومن المرتقب أن يقضي فيها أسبوعا آخر، ليتمكن من تلبية جميع الدعوات.

ورغم بوادر التعب التي كانت بادية على ملامحه، ورغم اشتداد المرض عليه أحيانا، بحكم إصابته بمرض السرطان، إلا أن ربي بينتو أصر على لقاء محبيه ومريديه، أينما حل وارتحل داخل أمريكا، بدءا من نيويورك حيث محل إقامته، وصولا إلى لوس أنجلس التي لم يزرها منذ زمن بعيد.

وألقى الحاخام المغربي دروسا في التوراة والشريعة اليهودية، حضرها العديد من أبناء الطائفة، عدد كبير منهم من الشباب، الذين طرحوا الكثير من الأسئلة على ربي بينتو، في الوقت الذي استضافته العائلات اليهودية الكبيرة والمعروفة بالمدينة، في قصورها وفللها، من أجل الاستماع إلى دروسه ونصائحه وتعليماته، التي يشعرون بالتعطش إليها بعد أن غاب عنهم الحاخام بسبب انتشار وباء كورونا.

وسبق للحاخام، قبل أسابيع قليلة، أن قام بجولة شبيهة وحملة توعوية دينية واسعة وعالمية، شملت إسرائيل والمغرب وبريطانيا وفرنسا وهايتي وغينيا، حيث ألقى عددا من الدروس الدينية حول الأخلاق في الديانة اليهودية وتعاليم التوراة.

وأصر كبير حاخامات المغرب، ورئيس المحكمة العبرية بالدار البيضاء، على القيام برحلته ولقاء مريديه ومتتبعي دروسه، رغم حالة الإعياء الشديد التي يشعر بها بحكم حالته الصحية العليلة، كما استغل الفرصة، خلال زيارته إلى نيويورك من أجل الخضوع للعديد من الاختبارات الطبية والكشف لدى أطبائه الشخصيين الأمريكيين الذين يتابعون عن كثب وضعيته الصحية.

ويعاني الحاخام بينتو، الذي لم يصل بعد إلى عمر الخمسين، مرض السرطان. ورغم وضعيته الصحية غير المستقرة، إلا أنه حريص كل الحرص على لقاء مريديه وتابعيه، وإلقاء دروسه الدينية في مختلف بلدان العالم، مسافرا إليها عبر طائراته الخاصة التي يضعها مريدوه من الأثرياء ورجال الأعمال تحت إشارته، مثلما سبق أن أكد في حوار له مع أسبوعية “تيل كيل” المغربية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*