أعمال بناء برج محمد السادس بلغت نسبة 75 في المئة

تقدمت أعمال بناء برج محمد السادس، الواقع على الضفة اليمنى لنهر أبي رقراق بسلا، بنسبة 75 في المئة

حسب ما أكدته ليلى الحداوي، المديرة العامة المنتدبة لشركة “أو تاور”، المكلفة بإنجاز وتتبع بناء البرج.

وأكدت السيدة الحداوي أنه في هذه المرحلة، تتقدم أشغال البناء بوتيرة سريعة، مضيفة أن الأشغال الكبرى لبناء قاعدة البرج بلغت نسبة 90 بالمائة، في حين أن نسبة إنجاز أشغال الهيكل المعدني بلغت 50 بالمائة.

وأضافت أن أشغال إنجاز الأساسات انتهت، إذ يمكن رؤية البرج مع أجنحة نواته التي بلغت 32 طابقا والهيكل المعدني في طور الوضع على الطابقين 13 و14.

وأبرزت أن المسؤولين عن هذا المشروع ذي الرمزية، بذلوا كل جهدهم سواء من ناحية الموارد البشرية أو المادية، لضمان بناء برج محمد السادس اتباعا لأحسن المعايير الدولية، فيما يتعلق بالهندسة المعمارية وتقنية البناء والاندماج البيئي.

وقالت الحداوي أن 810 شخص يشتغل اليوم في ورشة البناء، ضمنهم حوالي 60 مسير وإطار ومهندس ومهندس معماري، موضحة أن اليد العاملة المباشرة تبلغ 750 عاملا، موزعين على مناوبة ليلية وصباحية.

وتم إعداد دفتر تحملات دقيق طيلة فترة إنجاز وتنفيذ واستغلال المشروع، من أجل ادماجه في محيطه، سواء على مستوى اختيار مواد البناء، أو مخططات تدبير المياه العادمة والنجاعة الطاقية وتدبير النفايات. ويهدف ذلك إلى الحرص على راحة المرتفقين، مع ضمان استدامة الصيانة والاستغلال.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*