الخطوط الملكية المغربية: تفاصيل الرحلات هذا الصيف

أعلنت الشركة الوطنية الخطوط الملكية المغربية يوم الجمعة أنها تقدم عرضا يبلغ حوالي 2,5 مليون مقعد للفترة الممتدة بين 15 يونيو و15 شتنبر 2021، مقابل 384 ألف مقعد في نفس الفترة من السنة الماضية.

وأشارت الشركة في وثيقة أن عرض الصيف هذا يمثل 72 في المئة من العرض الذي حقق في نفس الفترة سنة 2019 (قبل أزمة فيروس كورونا)، مبرزة أنه على الرغم من تقييد الرحلات بسبب القيود الصحية، تضع شركة الخطوط الملكية المغربية آلية مهمة لمواكبة استئناف الطيران وتمكين مختلف زبناء الشركة (مغاربة مقيمون بالخارج، وطلبة، وأجانب مقيمين بالمغرب والسياح) من السفر وصلة الرحم مع عائلاتهم.

وحسب ذات المصدر، سيتم استغلال أزيد من 75 خط عالمي هذا الصيف، إذ يمكن أن يتغير هذا العدد حسب تطور الجائحة وتصنيف البلاد.

هذه الخطوط معززة من طرف الشبكة المحلية التي تبلغ قرابة عشرين خطا تمت تقوية وتيرتهم، لا سيما مراكش وأكادير.

وللاستجابة للطلب الكثيف للمغاربة المقيمين بالخارج، عززت الشركة الوطنية برنامج طيرانها في البلدان الرئيسية التي تضم أكبر عدد من المغاربة المقيمين بالخارج، حيث برمجت، ما بين 15 يونيو و15 شتنبر 2021، 315 رحلة أسبوعية تربط بين المغرب و5 دول رئيسية يتمركز فيها مغاربة العالم (فرنسا وإيطاليا وإسبانيا وبلجيكا والمملكة المتحدة) عوض 71 رحلة أسبوعية صيف 2020.

وهكذا، تقدم الخطوط الملكية المغربية وتيرة 162 أسبوعيا باتجاه فرنسا، مقابل 49 خلال صيف 2020. كما تبرمج 76 رحلة أسبوعية نحو اسبانيا مقابل 8، و 35 رحلة أسبوعية إلى إيطاليا مقابل 8 خلال صيف 2020.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*