إقبال كبير على دروس ربي بينتو في لوس أنجلس

لم يتمكن ربي بينتو، كبير حاخامات المغرب ورئيس المحكمة العبرية للبيضاء، من العودة إلى نيويورك، واضطر إلى تمديد إقامته بلوس أنجلس بولاية كاليفورنيا الأمريكية، بعد الإقبال الكبير الذي لقيته دروسه الدينية، التي وجد التابعين والمريدين والمتعاطفين، متعطشين إلى سماعها بعد انقطاع شهور طويلة بسبب انتشار الجائحة، التي منعته من لقاءهم وإشباع فضولهم والإجابة على جميع أسئلتهم.

الحاخام، الذي يحظى بشعبية كبيرة في الولايات المتحدة الأمريكية، بفضل أعماله الخيرية وعلاقاته مع كبار رجال الأعمال والمشاهير والمسؤولين، يلتقي بشكل يومي بمحبيه ومتابعيه بأحد أكبر فنادق لوس أنجلس، حيث يلقي دروسا في الدين والشريعة اليهودية، ويجيب على جميع أسئلتهم بما أوتي من علم وتفقه في التوراة وفي “الكابالا” التي يعد واحدا من كبار متصوفتها ومعلميها.

ولم يقتصر زوار الحاخام بينتو على اليهود من أصول مغربية، المقيمين في الولاية الأمريكية الشهيرة، بل بالطائفة اليهودية من مختلف الجنسيات، المقيمة في ولايات أخرى، إضافة إلى الجالية المسلمة، كلهم أتوا من مختلف الولايات من أجل زيارة ربي بينتو ولقاءه والتبرك بدعواته والاستماع إلى نصائحه النيرة والمفيدة.

ويحرص ربي بينتو على أن يكون وفيا لمواعيد دروسه، التي تدوم ساعات طوالا، رغم بوادر التعب التي تكون بادية عليه، ورغم اشتداد المرض عليه، إذ أصيب قبل سنوات بمرض السرطان الخبيث، الذي لم يمنعه، من تلبية واجبه الديني ومن أن يكون عند حسن ظن أتباعه ومريديه، أينما حل وارتحل داخل الولايات المتحدة الأمريكية، أو غيرها من البلدان والقارات عبر العالم، التي يزورها في طائرته الخاصة.

ولبى الحاخام دعوات العديد من العائلات اليهودية الكبيرة والمعروفة بلوس أنجلس، التي استضافته في قصورها وفللها. كما سبق له، قبل أسابيع قليلة، أن قام بجولة شبيهة وحملة توعوية دينية واسعة وعالمية، شملت إسرائيل والمغرب وبريطانيا وفرنسا وهايتي وغينيا، حيث ألقى عددا من الدروس الدينية حول الأخلاق في الديانة اليهودية وتعاليم التوراة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*