النسخة السادسة من “Digital Brunch” : تحت شعار “الألعاب والرياضات الإلكترونية والتسويق في الشرق الأوسط وأفريقيا”

الدار البيضاء 17 يونيو 2021، تنظم مجموعة TNC – TheNext.Click النسخة السادسة من ديجيتال برنش. الحدث الرقمي 100 في المائة، الذي يجمع بين فاعلي التسويق الرقمي والاتصالات.

وتنعقد هذه الدورة السادسة عن بعد أيام 22 و23 و24 يونيو تحت شعار “الألعاب، والرياضات الإلكترونية والتسويق” وذلك بشراكة مع وسائل الإعلام المغربية والأجنبية.

وفي هذا الإطار، سيتميز Digital Brunch هذه السنة بحضور خبراء دوليين يمثلون فاعلين رائدين في منظومة الألعاب والرياضات الإلكترونية والتسويق، سواء في إفريقيا أو الشرق الأوسط، لمناقشة تحديات هذه الصناعة الواعدة التي تقدم للعلامات التجارية فرص إستراتيجية حقيقية في أكثر من مجال. ولتجسد بذلك الروافع المحتملة لدعم التحولات التي نشهدها اليوم، سواء من الناحية التكنولوجية أو من حيث سلوك المستهلك.

وبهذه المناسبة، قال حسن الرويسي – TheNext.Click “يسعدنا في The next clic اليوم أن نرى أن Digital Brunch  يمكن أن ينفتح على مناطق أخرى ويتم تصديره من أجل جذب متدخلين وخبراء ذائعي الصيت من البلدان الرائدة في صناعة الألعاب والرياضة الإلكترونية. طموحنا هو الاستمرار في هذا الزخم”.

سيعقد Digital Brunch نسخته السادسة في الفترة من 22 إلى 24 يونيو 2021 لمناقشة موضوع الألعاب والرياضة الإلكترونية وتأثيرها على استراتيجيات تسويق المعلنين.

ستشهد هذه النسخة مشاركة محترفين من القطاع وخبراء مغاربة ودوليين بارزين مثل France Esports و ESL Gaming و World Gaming Federation و inwi و WARC.

ثلاثة أيام من النقاش في خمسة محاور

سيستمر البرنامج الثري والمتنوع لهذه النسخة السادسة من خلال 5 ندوات عبر الإنترنت باللغتين الإنجليزية والفرنسية مع ترجمة فورية للغتين، حول 5 قضايا رئيسية تهم الألعاب والرياضة الإلكترونية والتسويق في عام 2021.

الثلاثاء 22/06

10:30 صباحا بتوقيت غرينتش + 1: WARC – أليكس براونسيل – الألعاب والرياضات الإلكترونية – جولة تجريبية من أربع مراحل

14:30 بتوقيت جرينتش + 1: inwi – إبراهيم أمدوي – عرض دراسة حول “inwi e-league”

الأربعاء 23/06

10:30 صباحًا بتوقيت غرينتش +1: France Esports: Esport ، وهو ناقل جديد للفرص للعلامات التجارية. ما هي الآفاق في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا؟

14:30 GMT + 1: الاتحاد العالمي للألعاب: كيف يمكن للعلامات التجارية إشراك اللاعبين للاستفادة من استراتيجياتها للتسويق ؟

الخميس 24/06

10:30 صباحًا بتوقيت غرينتش +1: ESL Gaming – العلامات التجارية في الرياضة الإلكترونية: دراسات لنماذج وقصص النجاح

في كل عام ، يصبح عدد كبير من مستخدمي الإنترنت لاعبين، ليس فقط في الولايات المتحدة ، ولكن في جميع أنحاء العالم. ينمو سوق الألعاب بشكل لامتناهي، ومن المهم أن يفهم المسوقون الرقميون كيف سيشاركون في هذا القطاع وكيف سيخصصون ميزانياتهم له.

ماذا تعني صناعة الألعاب للمسوقين الرقميين:

يتيح لك الرضا عن هذه الصناعة التفاعل مع عالم كامل من المستخدمين الذين لم يكونوا في الصورة للمسوقين الرقميين. تتزايد زيارات الأجهزة لمنصات الألعاب بشكل كبير عاما بعد عام ، مما يؤثر تمامًا على طريقة استهلاك المحتوى.

محتوى الفيديو هو المهيمن الجديد. يقوم الملايين من اللاعبين ببث محتوى مباشر ومشاهدة المستخدمين يلعبون ألعابهم المفضلة. يجذب محتوى الفيديو الانتباه ويؤثر على المستخدمين أكثر. يشاهد معظم اللاعبين اللاعبين الآخرين على YouTube بدلاً من اللعب الفعلي. تستخدم حوالي 86٪ من الشركات التسويق عبر الفيديو كأداة للوصول إلى آفاقهم في عام 2021، مع زيادة طفيفة عن 85٪ في عام 2020 (Hubspot). يشاهد معظم اللاعبين اللاعبين الآخرين على YouTube بدلاً من اللعب الفعلي. لكنهم لا ينظرون فقط إلى المستخدمين العاديين، لكن المؤثرين المحترفين في ألعاب محددة جيدًا بحيث يمكنك التواصل معهم والتعلم.

لقد ولت الأيام التي كان اللاعبون فيها مجرد مراهقين يلعبون ألعاب الفيديو في أقبية بيوتهم. معظم اللاعبين اليوم هم من النساء. هذه أخبار رائعة للمسوقين الذين يرغبون في توسيع جمهورهم المستهدف في هذه الصناعة. يرجع هذا التغيير الكبير إلى الكم الهائل من محتوى ألعاب الفيديو على YouTube الذي جذب انتباه النساء أيضا. بدأ مستخدمو YouTube مثل SSSniperWolf ، التي لديها حوالي 2 ملياري متابع على YouTube ، واكتسبت الكثير من الاهتمام. لديها حاليا حوالي 27.1 مليون مشترك، مما يجعلها أشهر لاعب على YouTube. في حين أن الرجال يهتمون أكثر بألعاب القتال وسباق السيارات، ويتبين أن المبدعات والموهوبات لديهن علاقة عميقة ومتنوعة مع جماهيرهن.

أصبحت  Cloud gaming شائعة مؤخًا. سيطرت أمازون على Twitch في 2014، والتي كانت بمثابة طفرة تسويقية ذكية وجعل اللاعبين يفكرون في كيفية تغيير تجربة الألعاب. منذ ذلك الحين، تطور Cloud Marketing   ، مما وفر فرصا للمسوقين الرقميين على مستوى آخر. انضمت Microsoft أيضا إلى المعركة مع Project 18 المقرر إطلاقه على Google Play Stream الذي تم إصداره في عام 2018.

بالنسبة للاعبين، يعد البث المباشر تجربة مهمة وسيؤدي نمو الخدمات Clould  إلى بدء العديد من الشراكات بين الصناعات والمسوقين. يُطلب من المسوقين التمسك بمكانتهم ، لكن صناعة الألعاب تفتح الأبواب للجميع. من خلال إنشاء هوية تجارية مفيدة وعلاقات شاملة، يمكن للشركات الحصول على دعم قوي من المستهلكين. إذا كان بإمكان المسوقين الدخول في شراكة مع المؤثرين وأرباب الصناعة، فيمكنهم إنشاء استراتيجية تسويق ضخمة والمساعدة في تقديم تجربة رائعة للاعبين.

يذكر أن فكرة إطلاق “Digital Brunch” ولدت في عام 2018، للمساهمة في تطوير القطاع الرقمي من خلال إنشاء منصة محتوى وتبادل حول قضايا الاتصالات والتسويق الرقمي. يجمع موعد Digital Brunch الفصلي خبراء محليين ودوليين لمناقشة جميع التطورات الرقمية في التسويق والاتصالات.

موعد ما في الفترة من 22 إلى 24 يونيو لمعرفة المزيد عن Gaming و Esport وتأثيرها على استراتيجيات تسويق المعلنين.

التسجيل على:  https://digitalbrunch.ma/

بخصوص 

Digital Brunch ، موعد محترفي التسويق والديجيتال

تم تنظيم النسخة الأولى من برنامج “ديجيتال برنش” في 21 مارس 2019. وركزت على موضوع “البيانات والتحليلات”، وكانت بمثابة نقطة انطلاق لهذا المفهوم الجديد، لأنه “كان علينا أن نبدأ من خلال تمهيد الطريق للرقمنة، أي تطور نظم المعلومات ومكانة البيانات داخل الشركات” يوضح المنظمون.

تناولت النسخة الثانية من برنامج Digital Brunch ، الذي عقد في يونيو 2019 ، الموجة المتزايدة من المؤثرين في المغرب ، وتحليل مئات الملفات الشخصية وجماهيرهم والمحتوى الذي ينتجون.

وبعد نجاح هاتين النسختين الأوليين، واصلت Digital Brunch زخمها بنسختين أخريين، إحداهما في نونبر 2019 بناءً على طلب المعلنين، حول موضوع “الإعلان الآلي” والأخرى في نونبر 2020. وفرضت جائحة كوفيد ـ 19، الانتقال الأخير إلى وضع لقاء عن بعد. ومع ذلك، الأمرجديرا بالاهتمام ، حيث حققت نفس النجاح الذي حققته التظاهرات الثلاثة السابقة. لقد سمحت، من بين أمور أخرى، بالتعمق في الاتجاهات الرقمية 2021 في المغرب، ووضع المستخدم في قلب ابتكارات المنتجات ، إلخ …

ثم ركزت النسخة السابقة من برنامج Digital Brunch على موضوع التجارة الإلكترونية في المغرب وإفريقيا، بمشاركة مهنيين من القطاع وخبراء مغاربة ودوليين بارزين.

مواضيع أخرى غنية ستظل موضع نقاش في النسخ المستقبلية. The Digital Brunch هو مفهوم أطلقته TNC-thenext.click group.

حول مجموعة:

TNC – thenext.click:

عقب تأسيسها في الدار البيضاء سنة 2010، أصبحت TNC – thenext.click وكالة مرجعية في المغرب بفضل تجهيزاتها الرقمية التي تجمع بين الأداء والابتكار.

عن طريق الاستشارات والاستراتيجيات، والابتكار ، وبيئة العمل، والعلامات التجارية، وإنتاج منصات الويب والمحمول، ووسائل التواصل الاجتماعي، والسمعة الإلكترونية، وتفعيل واكتساب حركة المرور ، وشراء الوسائط … تقوم شركة TNC – thenext.click بتطوير الخدمات الرئيسية التي تتيح لنا الاستجابة للقضايا الحالية و مستقبل المعلنين على القنوات الرقمية والمتعددة.

Mediamatic  (ميدياماتيك):

وكالة إعلامية على الإنترنت تدعم زبناءها في إستراتيجية ونشر حملاتهم الإعلامية الخاصة بالعلامات التجارية والأداء. ويشكل الذكاء والإبداع والأتمتة جوهر ما تقدمه الوكالة.

Gear9 (جير 9):

تأسست Gear9 في 2019 ومقرها في الدار البيضاء، وهي فرع متخصص في التحول الرقمي واستشارات تكنولوجيا المعلومات وتطوير مجموعة TNC – thenext.click.

تجمع Gear9 بين المهارات الرقمية للمجموعة والخبرة التقنية والتكنولوجية. مع فريق متعدد التخصصات ، تعمل Gear9 باتباع أحدث أساليب تكنولوجيا المعلومات.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*