أولى رحلات “العال” نحو المغرب في يوليوز

أعلنت شركة “العال” الإسرائيلية للطيران، عن انطلاق أولى رحلاتها الجوية المباشرة مع المغرب مع بداية شهر يوليوز المقبل، لتنضم بذلك إلى شركتي “يسرائير” و”أركيا” اللتين بدأتا تسويق رحلاتهما إلى المملكة قبل أسابيع.

وتأتي هذه الخطوة، بعد اتفاق إسرائيل والمغرب على استئناف علاقاتهما الدبلوماسية في دجنبر من السنة الماضية، بمباركة أمريكية، وبعد التوقيع على العديد من الاتفاقيات الثنائية بين الجانبين، من بينها فتح المجال الجوي للرحلات المباشرة من إسرائيل نحو المغرب، والتي كانت تتم عبر بلدان عبور عديدة مثل مالطا وتركيا وإيطاليا وفرنسا.

ويزور عشرات الآلاف من المواطنين الإسرائيليين المغرب سنويا، يقدر عددهم ب50 ألف سائح، خاصة من اليهود المغاربة المقيمين بالدولة العبرية. وينتظر أن يرتفع عددهم بشكل ملحوظ مباشرة بعد فتح خطوط الرحلات المباشرة، إذ توقعت وزيرة السياحة المغربية نادية فتاح علوي أن يزور المغرب 200 ألف سائح إسرائيلي خلال العام الجاري.

وستتجه أول رحلة مباشرة من إسرائيل نحو المغرب، إلى مدينة مراكش، الوجهة السياحية الأولى للمملكة، وهي الرحلة التي أعلنت عنها قبل أسابيع، شركة “يسراير” الإسرائيلية، مضيفة، في بلاغ لها، أنها ستقوم بتسيير 5 رحلات أسبوعيا إلى مراكش، تستغرق ست ساعات، في الوقت الذي تصل قيمة التذكرة إلى 580 دولار.

وتقدم الشركة نفسها، عرضا على شكل “باك”، ب680 دولار، يشمل تذكرة الرحلة وإقامة بفندق 4 نجوم.

ويستعد الفاعلون السياحيون بالمغرب، إلى توفير ظروف استقبال جيدة للسياح الإسرائيليين، من خلال توفير تكوين للعاملين بالمجال السياحي وإعداد وتدريب المرشدين السياحيين على الإلمام بالثقافة اليهودية وتاريخ اليهود بالمغرب، إضافة إلى الحديث باللغة العبرية لتواصل أفضل. ويتفاءل الفاعلون السياحيون خيرا بفتح المجال لرحلات مباشرة أمام السياح الإسرائيليين، الذين سيتوافدون على المغرب من أجل اكتشاف أرض الأجداد، وتوقعوا أن يلعبوا دورا محوريا في التعريف بالمؤهلات السياحية للمملكة وتنشيط القطاع واستقطاب المزيد من السياح.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*