تعيين بنشعبون كأفضل وزير مالية في أفريقيا

حصل محمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، يوم الأربعاء 23 يونيو 2021، على جائزة وزير مالية السنة على مستوى القارة الإفريقية.

وتم هذا التتويج خلال حفل مرموق لتوزيع الجوائز، نظمته “جوائز أفريكان بانكر” على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الإفريقي للتنمية.

وكان السيد بنشعبون من بين الحاصلين على جائزة في نسخة 2021 من “جوائز أفريكان بانكر”، التي تحتفل بنجاحات قادة المالية وتشيد بما حققه البنكيون الأفارقة.

ويعتبر منظمو “جوائز أفريكان بانكر” أن الوزير المغربي للمالية ‘قام بعمل متميز وتنسيق مثالي لمواجهة التأثيرات الاقتصادية والاجتماعية للجائحة”. كما ذكروا أن إجراءات الحوافز المالية المتخذة بشكل سريع خففت من تأثير كوفيد-19، وأبرزوا أن تعبئة الموارد في القطاعين العام والخاص مكنت من دعم الفئات السكانية الأكثر هشاشة”.

تحت عنوان “الابتكار والصمود، وهما موضوعان مشتركان بين الحائزين على جوائز أفريكان بانكر 2021، سعى هذا الحدث هذه السنة إلى مكافأة المؤسسات المالية عبر الاعتراف بمساهمتها في اقتصاد القارة الأفريقية التي عانت كثيرًا من جائحة كوفيد.

لا يحتاج الأشخاص الملقحون إلى أي ترخيص

أفاد موقع عربي مساء البارحة أنه من الضروري التوفر على ترخيص استثنائي للسفر إلى الخارج من المغرب، وأن ذلك يشمل الأشخاص الملقحين. وانتشرت إشاعة مفادها أن المغاربة الذين يرغبون في السفر بهدف السياحة لا يمكنهم ترك أرض الوطن إلا إذا توفروا على “سبب قاهر لتبريره”.

غير أن موقعا مغربيا ذكر، حسب مصادر رسمية، أن “الأشخاص الذين يتوفرون على تصريح للقاح يمكنهم مغادرة المغرب دون الحاجة إلى وثائق إضافية، كما يمكنهم السفر حول كافة الأراضي الوطنية دون تقييد، علاوة على التنقل بعد الساعة الحادية عشر ليلا.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*