الموجة الرابعة من الوباء تضرب إسرائيل

سجلت إسرائيل، أمس الاثنين، 213 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال ال24 ساعة الماضية، حسب ما أكدته وزارة الصحة الإسرائيلية، مشيرة إلى وجود 43 مريضا في المستشفيات، 21 منهم في حالة حرجة، و15 مصابا تحت أجهزة التنفس. كما توفي مريض واحد ليصل عدد الوفيات إلى 6430.

وتم تشخيص 1355 اصابة كورونا جديدة في اسرائيل، في الأيام العشرة الماضية، في الوقت الذي تلقى، إلى غاية أمس الاثنين 6872 إسرائيليا الجرعة الأولى من اللقاح، عدد منهم تتراوح أعمارهم بين 12 و15 سنة، في حين تلقى 1614 إسرائيليا الجرعة الثانية من اللقاح.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، نهاية الأسبوع الماضي، ابتداء الموجة الرابعة من مرض فيروس كورونا، بعد أن بدأت الأرقام ترتفع من جديد خلال الأسابيع الأخيرة، وهو ما جعل المخاوف من ارتفاع أعداد الإصابات الخطيرة والوفيات، تعود إلى الواجهة، خاصة لدى فئات الأشخاص غير الحاصلين على اللقاح ضد الفيروس، مناشدة الأشخاص الذين رفضوا التطعيم بتلقي اللقاح، وتعميمه على الفئة العمرية بين 12 و16 سنة.

وتسبب ارتفاع أعداد الإصابات بكورونا في إسرائيل إلى إعادة فرض ارتداء الكمامات الواقية في الأماكن المغلقة، وتأجيل فتح الأجواء أمام السياح إلى غاية غشت القادم. كما أوصت الوزارة بعدم السفر للخارج، إلى الوجهات المصنفة ضمن لائحة البلدان الحمراء، مع ضرورة الالتزام بإرشادات الحجر الصحي المنزلي.

وكانت إسرائيل أول دولة أعلنت تلقيح مواطنيها وتجاوز وباء كورونا، بعد أن تلقى 5.2 ملايين شخص في إسرائيل من أصل 9.3 ملايين هو عدد السكان، لقاح فايزر، كما سمحت للمواطنين بالتخلي عن ارتداء الكمامات، قبل أن تعود إلى سياسة الحذر من جديد بعد ارتفاع أعداد الإصابات بسبب متحور “دلتا” شديد العدوىن الذي ظهر في الهند قبل أن ينتشر في العديد من دول العالم. وسجلت إسرائيل أكثر من 840 ألف إصابة منذ بداية الوباء بينها 6428 وفاة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*