بيبسيكو تقدم نظرة أولية على أجنحتها في إكسبو 2020 دبي


دبي، الإمارات العربية المتحدة،11 يوليو 2021
– كشفت شركة بيبسيكو عن خطط مشاركتها بصفتها الشريك الرسمي للمشروبات والوجبات الخفيفة في إكسبو 2020 دبي، والتي تحمل علاماتها التجارية بيبسي® وليز® وجاتوريد® وأكوافينا®.

وسوف يكون للشركة ثلاثة أجنحة متميزة موزعة على أرض المعرض تتناغم تصاميمها مع موضوعاته الفرعية: الفرص والتنقل والاستدامة.

وسيتم تعزيز التصاميم الجذابة بأنشطة إبداعية فريدة من نوعها، تتيح للشركة الرائدة في مجال الأغذية والمشروبات التواصل مع جمهورها وتقديم رؤيتها للتحديات الراهنة، من أجل تحقيق التغيير للمستقبل، في أول معرض إكسبو عالمي يقام في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا.

وفي هذا السياق، قال مصطفى شمس الدين، الرئيس التنفيذي للتسويق لمنطقة أفريقيا والشرق الأوسط وجنوب آسيا في شركة بيبسيكو: “ستضفي بيبسيكو طابعها الفريد المفعم بالمتعة والمرح على معرض إكسبو 2020 دبي حتى يتمكن جميع زوار هذا التجمع العالمي من الاستفادة من هذه التجربة المميزة.

وتتناغم عناوين أجنحتنا الثلاثة، الصاعقة (The Bolt) والقطرة (The Drop) والإضافة (The plus)،  بشكل مثالي مع الموضوعات الفرعية الثلاثة للمعرض، الفرص، والتنقل والاستدامة. وقد تم تصميم هذه الأجنحة لتسليط الضوء على خطط بيبسيكو لقيادة الطريق نحو بناء مستقبل مستدام مفعم بالمرح”.

وقالت مرجان فريدوني، الرئيس التنفيذي لتجربة الزائر في إكسبو 2020 دبي“يُسرّنا للغاية الكشف عن أجنحة بيبسيكو الثلاثة في إكسبو 2020. يقع كل جناح في واحدة من مناطق موضوعاتنا، لتجسد جميعها الطابع العالمي لموضوعاتنا الفرعية الجوهرية الثلاثة، الفرص، والتنقل، والاستدامة.

ويقضي الهدف المشترك لكل من إكسبو 2020 وبيبسيكو بضمان ألا تُنسى هذه النسخة من إكسبو الدولي وأن تكون واحدة من النسخ الأكثر استدامة في التاريخ.

ونحن متحمسون لرؤية كيف سيحيي موضوعاتنا الفرعية برنامجُ الفعاليات المبتكر الذي سيُقام في أجنحة ’الإضافة‘، و’الصاعقة‘، و’القطرة‘، طيلة فترة انعقاد إكسبو 2020 دبي الممتدة على ستة أشهر”. 

جناح الإضافة “The Plus” بيبسي® وليز®

تجتمع اثنتان من كبرى العلامات التجارية على مستوى العالم، بيبسي وليز، في جناح الإضافة “The Plus”، لتأكيد التزام بيبسيكو بالتعاون والإيجابية والعمل الجماعي. ويحدد هذا الجناح كيف يمكننا من خلال التعاون، القيام بخطوات جريئة لإحداث تغيير إيجابي، ورسم المزيد من الابتسامات مع كل رشفة وكل قضمة.

ويقع جناح الإضافة “The Plus” في منطقة الفرص، وهو يستعد لرسم الابتسامات على وجوه زواره وجلب الفرح عبر العديد من المناطق المترابطة التي تشكل كامل الجناح. ومن خلال البناء على جرأة مشروب بيبسي بلاك، تنطلق تجربة بيبسي المفتوحة على العديد من الاحتمالات كعرض غامر وملفت للنظر، مما يشجع الزوار على توسيع أفقهم نحو عالم من الفرص والإمكانيات.

وفي سياق تعزيز جهود صانعي التغيير الشباب، يتم إلهام زوار الجناح لأخذ عهد على أنفسهم بإحداث تغيير حقيقي. فعلى سبيل المثال، ستعمل منطقة التكافؤ في الجناح على تمكين الجميع من تحقيق المساواة بين الجنسين من خلال لعبة كرة قدم تفاعلية حسية، مع مشاركة رعاية شركة بيبسي لكرة القدم النسائية. وتشجع منطقة التجديد التعبيرية الاقتصاد الدائري وتستعرض كيف تقوم شركة بيبسي وعلامة بيبسي بتقليل النفايات البلاستيكية من خلال إعادة التدوير وإعادة استخدام المواد وإعادة ابتكار منتجات التعبئة والتغليف.

وتعزز تجربة ليز الفضول وحب الاستكشاف لدى الزوار، وتقدم الفرح لهم من خلال تجارب حسية غامرة وغير متوقعة، مستوحاة من منتجات ليز من جميع أنحاء العالم. وستوفر سماعات المرح للضيوف محتوىً شاملًا لتجربة تفاعلية غامرة ترتبط ببهجة تنوع المواسم وكرة القدم والنكهات المختلفة، انطلاقًا من تنوع مذاقات ليز التي توفر 300 نكهة مختلفة في أكثر من 100 دولة حتى الآن.

وتتيح أبواب الإيجابية في الجناح مثل “Lay’s Replay” للزوار اكتشاف الطرق المبتكرة لمنح أكياس رقائق البطاطس الفارغة فرصة حياة ثانية وتحويلها إلى أرضيات مستدامة لملاعب كرة القدم، حيث يمكنهم جلب الفرح إلى أماكن مختلفة.

بينما يستعرض مدخل آخر طريقة خلق الفرص وتمكين المزارعات اللواتي يعتبرن حجر الأساس في رعاية الأرض وزراعة البطاطس المستخدمة في كل شريحة من رقائق ليز.

جناح الصاعقة “The Bolt” جاتوريد®

يعمل مشروب جاتوريد على تعزيز الأداء الرياضي سواء في التدريب أو الاختبارات وصولًا إلى يوم اللعب الفعلي، وذلك من خلال الابتكار المستمر والتخصيص في الارتقاء بالأداء الرياضي.

وهذا المشروب ليس فقط لنخبة الرياضيين، بل لكل من يتبع أسلوب حياة نشيط ومفعم بالحركة والحيوية، إذ يشجعه على تقديم أفضل ما لديه كل يوم. ويستفيد مشروب جاتوريد من المنصة العالمية التي يوفرها معرض إكسبو دبي لتشجيع الرياضة كقوة عالمية من أجل الخير، وذلك من خلال ألعاب وأنشطة تفاعلية، إلى جانب العروض المميزة مثل قاعة “أعظم الرياضيين في العالم”.

ويتمتع جناح الصاعقة “The Bolt” بالتصميم المميز لرمز الصاعقة الموجود على عبوات مشروب جاتوريد، وهو يقع في منطقة “التنقل”، وسوف يكون مركزًا لتأثير جاتوريد في إكسبو 2020 دبي.

وسيتمكن الزوار من دخول تجربة هذا الجناح ابتداءً من الجزء العلوي للصاعقة وسيمضون بشكل متعرج يمرون خلاله بعدد من الفعاليات التي تجعلهم يدركون ما يمثله مشروب جاتوريد، ويتعرفون على الرياضيين العظماء الذين يستخدمونه، فضلًا عن علوم الرياضة التي تنطوي عليها كل زجاجة منه، وكيف يساهم في جعل الناس أفضل مع استخدامه.

وسيعيد جناح الصاعقة “The Bolt” إنشاء مختبر جاتوريد لعلوم الرياضة لإثبات فعالية مشروب جاتوريد وتوضيح كيفية عمله في الجسم، مما يتيح للجمهور المعرفة وتعزيز الأداء.

ويمكن للزوار اختبار مهاراتهم من خلال لعبة تفاعلية هي “لوح جاتوريد لردات الفعل” والذي يختبر سرعة ردات فعلهم ومرونتهم تجاه لاعبين آخرين من زوار الجناح. وعند مخرج الجناح، سيتم عرض برنامج يوضح كيف يقوم مشروب جاتوريد بتشكيل مستقبل الرياضة، وابتكار منتجات جديدة تزيد من أداء الرياضيين وتطوير برامج رياضية للشباب لتدريب الجيل القادم من أعظم الرياضيين حول العالم.

جناح القطرة “The Drop” أكوافينا®

لطالما شجعت أكوافينا وبيبسيكو على الإشراف الجيد على المياه في إطار عملهما المستمر على حماية المياه. ويوفر جناح القطرة “The Drop”، للزوار فرصة تتجاوز الانغماس بتجربة علامة أكوافينا التجارية، لتطلعهم على جهود بيبسيكو لمساعدة المزارعين في جميع أنحاء العالم من خلال ممارسات مستدامة للتعامل مع المياه، والاستخدام الذكي للمياه في التصنيع، والجهود المبتكرة للعلامة التجارية لتقليل وإعادة تدوير وإعادة ابتكار التعبئة والتغليف.

وتم تصميم جناح القطرة “The Drop” ليبدو وكأنه قطرة عملاقة، وهو مصنوع من 41,000 علب قابلة لإعادة التدوير، وذلك لإضفاء الحيوية على المعنى الحرفي والمجازي لما يمثله. ويقع هذا الجناح في منطقة الاستدامة، وهو يهدف إلى إلهام وإثارة الحماسة من خلال تثقيف الزوار حول استطاعة الجميع لعب دور في إحداث تأثير إيجابي على المياه وعلى بيئتنا بشكل عام.

وسيتعرف زوار الجناح على عمليات الزراعة المستدامة، من خلال أعمال فنية تعليمية ممتعة تقدم مطابقة للحقول مع المحاصيل المناسبة وتكنولوجيا الزراعة. كما سيتعرف الزوار أيضًا من خلال عرض عملي، على قرينهم المائي (Aquatar) لاكتشاف علاقة أجسامهم بالمياه، مع تقديم نصائح مفيدة لحياة أكثر استدامة. ويمكن للزوار التقاط صور السلفي، وصورة مجسمة ظلية بالتقنية ثلاثية الأبعاد يظهر الشخص وكأنه مغمور بالماء.

ويتشارك معرض إكسبو 2020 دبي وشركة بيبسيكو في رؤية لجعل هذا المعرض أكثر إكسبو عالمي استدامة على الإطلاق، حيث يتعاون الطرفان من أجل مستقبل ممتع وأكثر استدامة، خلال فترة إقامة المعرض وحتى بعد انتهائه.

وستلعب شركة بيبسيكو خلال فترة انعقاد المعرض الذي يفتتح أبوابه في الأول من أكتوبر 2021، دورًا رائدًا في استعراض ممارسات مستدامة ومبتكرة في مجال الأغذية والمشروبات، عبر تحدي الآن لتغيير المستقبل.

نُبذة عن بيبسيكو:

يستمتع المستهلكون بمنتجات “بيبسيكو” بواقع مليار مرة في اليوم في أكثر من 200 دولة ومنطقة حول العالم. وسجلت الشركة العالمية نتائج قوية في عام 2020 بصافي إيرادات تجاوز 70 مليار دولار أمريكي بفضل محفظة منتجاتها المتنوعة من الأغذية والمشروبات، والتي تتضمن “فريتولاي” و”جاتوريد” و”بيبسي كولا” و”كويكر” و”تروبيكانا”. وتشمل منتجات “بيبسيكو” تشكيلة واسعة من المشروبات والمأكولات الشهية، وتتضمن 23 علامة تجارية يحقق كل منها مبيعات تجزئة سنوية تقدر قيمتها بأكثر من مليار دولار أمريكي.

 وتشكل رؤية “الفوز الهادف” محور عمليات “بيبسيكو” لتكون شركة رائدة في تقديم الأغذية والمشروبات اللذيذة، وتعكس هذه الرؤية طموحات الشركة لتحقيق الفوز المستدام في الأسواق ويتجسّد هدفها في جميع جوانب عملها. تتوفر المزيد من المعلومات على الموقع الإلكتروني www.pepsico.com.

معرض إكسبو 2020 دبي:

من أول أكتوبر 2021 إلى الـ31 من مارس 2022، يرحّب «إكسبو 2020 دبي» بزوار من جميع أنحاء العالم، ليسهموا في صنع عالم جديد، فيما يجمع الكوكب بأسره في مكان واحد لإعادة تشكيل المستقبل.

  • وتحت شعار «تواصل العقول وصنع المستقبل»، يمثل «إكسبو 2020» حاضنة الأفكار الأكثر تأثيراً في العالم، إذ يحفز تبادل الرؤى الجديدة، ويلهِم التحرك نحو إيجاد حلول واقعية لتحديات العالم الواقعية.
  • وسيوفر «إكسبو 2020» تجارب مدهشة وملهمة عاطفيًا، طوال فترة ممتدة على مدار 182 يوماً، وسيسهم في هذه التجارب أكثر من 200 جهة، بما في ذلك دول، ومنظمات متعددة الأطراف، وشركات، ومؤسسات تعليمية، فضلاً عن ملايين الزوار، لإقامة نسخة إكسبو الدولي الأضخم والأكثر تنوعاً على الإطلاق.
  • وستُلهم الزوار موضوعات «إكسبو 2020» الفرعية، الفرص والتنقل والاستدامة، من أجل صون كوكبنا وحمايته، واستكشاف آفاق جديدة، وصنع مستقبل أفضل للجميع.
  • كما يلتزم «إكسبو 2020» بالإسهام في بناء عالم أكثر مساواة وعدلاً وإنصافاً للجميع، مع الحرص على سلامة الزوار عبر اتباع إرشادات خبراء رفيعي المستوى في المجال الطبي والصحي والعلمي.
  • ويعد «إكسبو 2020» أول إكسبو دولي يقام في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، ويمتد موقعه على مساحة 4.38 كيلومترات مربعة في «دبي الجنوب»، قرب مطار آل مكتوم الدولي.
  • ويمثّل موقع «إكسبو» تطبيقاً عملياً للابتكار، وقد بُني مع الأخذ في الحسبان أن يكون إرثاً هادفاً وملحوظاً طويل الأمد، وسيتحول بعد اختتام فعاليات «إكسبو 2020» إلى «دستركت 2020»، التي تشكل نموذجاً لمجتمع عالمي يعيد رسم ملامح مدن المستقبل.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*