حملة لأجل عيد أضحى نظيف

تطلق شركة التنمية المحلية “الدار البيضاء للبيئة”، بتنسيق مع جماعة الدار البيضاء والسلطات المحلية، حملة تحسيسية شاملة من أجل توعية البيضاويين بضرورة مساهمتهم في الحفاظ على البيئة والنظافة، خلال فترة عيد الأضحى المبارك، التي تعرف زيادة هائلة في كمية النفايات، التي قدرت العام الماضي بحوالي 12 ألف طن.

وتحمل الحملة شعار “تجندو كاملين لعيد أضحى نظيف”، وتشمل لافتات وملصقات وقافلة صوتية ومنشورات رقمية على شبكات التواصل الاجتماعي وأنشطة في أحياء وشوارع المدينة، إضافة إلى توزيع 120 طنا من الأكياس البلاستيكية القابلة للتحلل، والتي تبلغ سعتها 100 لتر، بشراكة مع منظمات المجتمع المدني النشطة في مجال البيئة.

وتسعى هذه الحملة إلى تحسيس المواطنين بأهمية الحفاظ على نظافة محيطهم عن طريق الالتزام بعدد من التوصيات. ويتعلق الأمر بتنظيف مخلفات الذبح بشكل جيد في حالة القيام بعملية الذبح خارج المنازل، وجمع النفايات الناتجة عن الذبح في أكياس بلاستيكية سيتم توزيعها لهذا الغرض والتخلص منها عن طريق رميها داخل الحاويات وليس بشكل عشوائي تجنبا الروائح الكريهة والحشرات، إضافة إلى تجنب التخلص من بطانة الخروف حتى يتم رشه بالملح وتركه يجف في مكان خاضع للهوية، وعدم إلقاء بقايا الفحم المشتعل داخل الحاويات لتفادي احتراقها.

وأعدت الشركتان اللتان فوض لهما قطاع النظافة بالعاصمة الاقتصادية، برنامج عمل مفصل خاص بهذه الفترة، يعتمد مجموعة من التدابير التي من شأنها رفع فعالية وسرعة عملية جمع النفايات تفاديا لتراكمها، من بينها تعزيز أسطولها من الآليات باللجوء إلى كراء شاحنات إضافية وضمان ديمومة خدماتها خلال فترة العيد.

وستتم تعبئة أكثر من 400 مركبة وحوالي 500 عامل نظافة إضافي قبل وأثناء وبعد يوم العيد، كما سيتم تعزيز مجموعة من العمليات تشمل الكنس اليدوي في مناطق بيع الأضاحي والغسل الآلي للشوارع.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*