فنيال للإعلام تطلق مجموعة متميزة من المسلسلات هذا الصيف

  • مواسم جديدة من برامج البودكاست جحا وسندباد وألف ليلة وليلة بدءاً من اليوم ولغاية 29 أغسطس
  • كل سلسلة مكونة من 15 حلقة من الأعمال الشهيرة والمفضلة بالإضافة إلى قصص وشخصيات جديدة بالكامل 
Logo

Description automatically generated
A picture containing text, decorated, painted

Description automatically generated
A picture containing text, outdoor

Description automatically generated

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 27 يوليو 2021: أعلنت فنيال للإعلام، شبكة البودكاست الإقليمية التي تركز على منح تجارب صوتية غامرة للشباب العربي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عن إطلاق ثلاثة مواسم جديدة من برامج البودكاست الأكثر شعبيةً جحا وسندباد وألف ليلة وليلة هذا الصيف. وتقدم كل سلسلة حبكاتٍ وشخصياتٍ جديدة في إطار 15 حلقة، لتواصل مسيرة نجاح عروض البودكاست الأبرز لدى الشبكة وتعيد إحياء القصص العربية الكلاسيكية. 

ويُعدّ مسلسل ألف ليلة وليلة الشهير من أنجح برامج البودكاست في المنطقة؛ حيث تتمحور قصصه حول شخصية الملك شهريار وزوجته شهرزاد يرويها ممثلون عرب أكفاء بأسلوبٍ مشوّق، ويعتمد على الأداء الصوتي المتقن لبثّ الحيوية في حلقاته التي تقدم أشهر الحكايات الشعبية العربية. ومن المقرر أن يختلف الموسم الخامس، الذي سيُعرض ابتداءً من 29 أغسطس 2021، عن الموسم الأخير بوجود شخصياتٍ وسيناريوهات جديدة بالكامل، إذ سيروي قصة هارون الرشيد وكيف التقى بزوجته زبيدة، كما سيسلط الضوء على قصة جزيرة الحيوانات من منظور الحيوانات نفسها. 

كما يحظى مسلسل سندباد بشهرةٍ توازي شهرة ألف ليلة وليلة، ويتناول حكاية بحار يجوب العالم وتمتد شهرته إلى ما وراء حدود الشرق الأوسط، وسيقدّم هذا البودكاست مغامراتٍ لم تُروى من قبل، ليستعرض أشهر حكايات سندباد إلى جانب مغامرات أصلية وجديدة كلياً. كما سيكون المستمعون على موعدٍ مع جميع القصص الأصلية التي أبدعتها فنيال للإعلام حصرياً للموسم الثاني، الذي سيُعرض في 12 أغسطس 2021 وقد يشهد عودة أبرز الأصدقاء القدامى من الموسم الأول وظهور بعض الأعداء مجدداً. 

بينما يروي مسلسل جحا قصص حكيم الحمقى المشهورة إلى جانب بعضٍ من القصص الجديدة، ويقصّ أحد الرواة المميزين حكايات رائعة عن الشخصية المحببة في إطار بودكاست خيالي يستحق المتابعة. ويختلف الموسم الجديد من مسلسل جحا قليلاً عن سابقه، حيث تتمحور بعض الحلقات حول شخصيتي زوجته كريمة وابنه أدهم، وعُرضَ الموسم الثالث من 20 يونيو حتى 21 يوليو. 

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال مشاري العنيزي، المؤسس الشريك والمدير الإبداعي في فنيال للإعلام: “تُعدّ برامج ألف ليلة وليلة وجحا وسندباد بعضاً من أفضل عروضنا في فنيال للإعلام، لذا نحن مسرورون بعودتها هذا الصيف مع 15 حلقة جديدة ضمن كل سلسلة. ونظراً لكونها من أكثر برامج البودكاست شعبيةً في المنطقة، فقد لاقت صدىً كبيراً لدى الشباب العربي. ونقدّر حاجة هذا الجمهور إلى محتوى يستقي إلهامه من ثقافة المنطقة الغنية ويستحضر مشاعر الحنين إلى الماضي، ونعمل على توفير هذا المحتوى بصيغة رقمية حسب الطلب لمواكبة تطلعات جيل الألفية والجيل الذي يلي جيل الألفية. وتمّ اعتماد أسلوب القصة القصيرة كونها الطريقة المثلى لإحياء هذه الشخصيات المحبوبة من الأدب العربي بطريقة حديثة. ويسرّنا إعلام محبّي هذه العروض بأننا سنستمر بإنتاج مواسم إضافية على مدار العام”. 

يمكن متابعة المواسم الجديدة من جحا وسندباد وألف ليلة وليلة عبر جميع منصات البودكاست، بما فيها آبل بودكاست وسبوتيفاي وديزر وأنغامي وكاستبوكس وغيرها الكثير. لاختبار تجربة استماع أكثر تميزاً، يمكن للمستمعين الاشتراك في العروض عبر خدمة فنيال+ التي تتيح وصولاً مبكراً إليها بدون إعلانات، وتُعد هذه الخدمة مثاليةً للمستمعين غير القادرين على الانتظار لمدة شهر لسماع الموسم بأكمله، حيث يمكنهم الاستماع إلى جميع الحلقات دفعةً واحدةً عبر الاشتراك بمنصة آبل بودكاست.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*