الباحث الإسرائيلي كوهين يهاجم ويسخر من الجزائر

يشن إيدي كوهين، الكاتب والباحث الإسرائيلي، حملة يومية على حسابه بموقع “تويتر”، ضد الجزائر، يهاجم فيها النظام العسكري لبلد المليون شهيد، ويدافع فيها عن المملكة المغربية.

وكتب كوهين، المثير للجدل، في تغريدة له: “عاجل… بعد دراسة قضية القبائل العادلة، قررت أن أدعم بشدة استقلال دولة القبائل في شمال الجزائر ومنح الحرية وتقرير المصير لشعب القبائل. قريبا إن شاء الله دولة القبائل دولة مستقلة ذات سيادة”، وهي التغريدة التي أثارت غضب المتابعين من الجزائر ووصلت أصداءها إلى نظام العسكر الجزائري، خاصة أن صاحبها كان يعمل مستشارا لرئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين ناتانياهو، وسبق له أن تنبأ في تغريدات سابقة بالعديد من الأحداث التي تمت على أرض الواقع، ومن بينها استئناف العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وإسرائيل.

واتهم كوهين، في تغريدة أخرى، النظام الجزائري بافتعال الحرائق في منطقة “القبايل”، التي ترغب في الحكم الذاتي المستقل عن الجزائر العاصمة، كما سخر من عدم تمكن النظام من إخماد الحرائق التي اشتعلت في غابات الجزائر واجتاحت جزءا كبيرا من شمال البلاد، في الوقت الذي يعلن عن رغبته في تحرير فلسطين. إذ قال في تغريدة ساخرة أثارت ضجة كبرى بين مرتادي موقع “تويتر”، “لا يستطيعون إخماد حريق ويريدون تحرير بلد كامل”.

وعن تحرير فلسطين، سبق لكوهين أن كتب في تغريدة سابقة، قائلا: “عاجل: فيلق من الجزائر بطريقه إلى فلسطين ليحررها، والجيش الإسرائيلي يسلم سلاحه خوفا من القتال. أرجو أن لا تكونوا قد صدقتم الخبر”، معتبرا أن نصف الشعب الجزائري يحلم فقط بالهجرة والسفر إلى فرنسا.

وعبر كوهين، الذي تعود أصوله إلى يهود لبنان، دائما، عن دعمه وتأييده للمغرب، إذ كتب في تدوينة له إن إسرائيل ستقف دائما إلى جانب المملكة، ظالمة أو مظلومة، كما سبق أن عبر في تغريدة سابقة عن دعم دولته والولايات المتحدة الأمريكية لقضية الصحراء المغربية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*