اتفاقية شراكة بين جامعة محمد السادس والجامعة العبرية بالقدس

وقعت جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية بابن جرير، أخيرا، اتفاقية شراكة مع الجامعة العبرية في القدس، تهدف إلى تعزيز التعاون الأكاديمي من خلال تبادل الطلبة وأعضاء هيأة التدريس والبحث العلمي والشواهد المشتركة.

وتلتزم الجامعتان، بموجب هذه الاتفاقية، بالابتكار على نطاق عالمي وبالتعاون في مجالات الزراعة والأعمال والصيدلة والعلوم الطبيعية والرياضيات وهندسة الحواسيب، كما تتيح الولوج المتبادل إليهما لفائدة طلبة الدكتوراه والماستر، وتطوير أنماط للتكوين عن بعد وتقاسم المعلومات. كما تخطط كلتا المؤسستين لتبادل الزيارات وإقامة لقاءات بين أعضاء هيأة التدريس المتميزين، تبعا للوضع الوبائي وما تمليه الظروف الصحية في كلا البلدين، حسب البلاغ الذي عممته جامعة محمد السادس، على وسائل الإعلام.

وتعتبر جامعة محمد السادس متعددة التقنيات المتخصصة بابن جرير، من أبرز الجامعات المغربية، تهتم بالبحث العلمي، خاصة في مجالات التعدين والعلوم الزراعية والتخطيط الحضري والحكامة، وتركز على بناء قادة المستقبل في القارة الإفريقية، دشنها جلالة الملك محمد السادس سنة 2017 ويبلغ عدد طلبتها اليوم 2180 طالبا. 
أما الجامعة العبرية في القدس، فواحدة من أهم المؤسسات الأكاديمية في إسرائيل، إذ تحتل المرتبة الأولى لأفضل الجامعات في الدولة العبرية، تأسست زمن الانتداب البريطاني وتخرجت منها شخصيات عديدة معروفة عدد منها فاز بجوائز “نوبل”.

وصنفت الجامعة العبرية في القدس أفضل جامعة في منطقة الشرق الأوسط، حسب المؤشر العالمي لمجلة “تايمز هاير إيدوكيشن” البريطانية لسنة 2019، الذي يعتبر مرشدا للطلاب والباحثين في العالم من أجل تحديد وجهتهم الدراسية، وتقييم الجامعات المختلفة حسب أولوياتهم.

ويبحث المؤشر في تقييم 1250 جامعة من جميع أنحاء العالم، من حوالي 88 دولة مختلفة.

وحسب المجلة، فإن جامعات إسرائيل تتربع دائما على عرش أفضل الجامعات في الشرق الأوسط، على رأسها جامعة القدس التي صنفت صمن قائمة أفضل 200 جامعة حول العالم.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*