الإسرائيلي كوهين يتنبأ بانقلاب في الجزائر

ما يكاد إيدي كوهين، المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء الإسرائيلي السابق بنيامين ناتانياهو، ينهي الجدل حول تدوينة كتبها عن الجزائر، حتى يقيم الدنيا ويقعدها بتدوينة أخرى لا تقل إثارة للجدل وغضب الجنرالات في الجارة الشرقية. فما أن خفت لهيب النار التي أشعلها حين سخر من الحرائق التي ضربت منطقة القبايل ومناطق أخرى من البلاد، حتى عاد في تغريدة جديدة على “تويتر”، ليفتح باب الجدل والتساؤلات من جديد، حين كتب عن انقلاب وشيك في الجزائر وتنبأ بقيام جمهورية القبايل. وقال كوهين، في تغريدته: “الجزائر في طريقها إلى انقلاب عسكري، ثم قيام جمهورية القبائل تمازغا قريبا والله ولي التوفيق”. كما تحدث في نفس التغريدة، عن اشتباكات مسلحة بين عناصر من الجيش الجزائري الشعبي ومجموعة مسلحة في بلدية تاملاحت بمدينة برج بونعامة بولاية تيسمسيلت، لم تتحدث عنها وسائل الإعلام الرسمية وظلت طي الكتمان.

ويكن كوهين، كراهية واضحة للنظام الحاكم في الجزائر، إذ يخصص له تغريدات ساخنة على حسابه الرسمي بموقع “تويتر”، الذي يحظى بمتابعة كبيرة في العالم العربي، لأن غالبية تنبؤاته وتكهناته تصبح حقيقة وأمرا واقعا، بعد مضي وقت عليها.

كوهين، وهو يهودي إسرائيلي من أصول لبنانية، سبق أن كشف، في حوار معه، أن الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، سبق أن طلب أموالا طائلة من شخصية خليجية نافذة، مقابل التطبيع مع إسرائيل، وهو ما أثار حفيظة الجنرالات في الجزائر، الذين جيشوا وسائل الإعلام الرسمية للرد عليه ومهاجمة المغرب.

وسبق لكوهين، قبل أكثر من سنة، أن تنبأ بانقلاب وفوضى في تونس بدأت معالمها تتوضح في المدة الأخيرة بعد إعلان الرئيس التونسي قيس سعيد عن حالة الاستثناء وتعليق عمل البرلمان إلى أجل غير مسمى، كما تكهن بالأحداث التي وقعت في الأردن، كما حذر أخيرا من عمل إرهابي في الكويت، بل وحدد مكانه أيضا في تغريدة خطيرة.

كوهين، تنبأ قبل سنة تقريبا، بعودة العلاقات بين المغرب وإسرائيل، بعد سنوات من القطيعة، وهو ما تم فعلا.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*