ربي بينتو يخضع لعملية جراحية ومقربوه يدعون محبيه للدعاء له

خضع ربي يوشياهو يوسف بينتو، أخيرا، إلى عملية جراحية مهمة، أجراها له طاقم متخصص من الأطباء المتابعين لحالته الصحية غير المستقرة، بسبب إصابته بمرض السرطان اللعين.

وأجرى الحاخام، الذي لم يبلغ بعد الخمسين من العمر، العملية بإحدى المصحات الخاصة، وسط تخوفات عائلته الصغيرة، والكبيرة أيضا، المكونة من أتباعه ومقربيه ومحبيه، من تداعيات العملية والمرض على صحته وحياته، وهو ما جعلها تبعث نداء إلى جميع مريديه بالدعاء له بموفور الصحة وطول العمر.

وكان ربي بينتو قد ضاعف، في الآونة الأخيرة، زياراته إلى عدد من المدن والمناطق في الولايات المتحدة الأمريكية، رغم أن حالته الصحية لم تكن على خير ما يرام، كما كان حريصا على تلبية جميع الدعوات لإقامة الصلوات وقراءة الأذكار التوراتية في المنازل الخاصة، وذلك لتعويض غيابه لشهور طويلة بسبب إغلاق جميع بلدان العالم حدودها، بسبب ظروف الجائحة.

ورغم تحذيرات الأطباء، إلا أن ربي بينتو يحرص على الصلاة إلى ساعات متأخرة من الليل، لأيام وليال متتابعة، خاصة في المناسبات الدينية اليهودية الخاصة، والتي كان آخرها الاحتفالات بحلول السنة العبرية الجديدة.

ويحظى الحاخام، الذي تعود أصوله إلى المغرب، حيث إن جده الأكبر هو الحاخام حاييم بينتو، دفين مدينة الصويرة، والذي يحج إلى قبره ملايين اليهود من كل أنحاء العالم في مواسم “الهيلولة”، باحترام كبير من أتباعه ومعارفه، سواء من اليهود، وحتى من المسلمين الذين يحرصون على زيارته والتبرك بآرائه ونصائحه والاستشارة معه في جميع أمورهم، سواء المتعلقة بالبيزنس والأعمال، أو بالحياة الشخصية، لثقتهم في حكمته وسعة علمه ومعارفه.

وسبق للحاخام بينتو أن مر من العديد من الوعكات الصحية الخطيرة، كان من بينها إصابته بوباء “كورونا” واضطراره إلى دخول المستشفى من أجل التعافي منها، نظرا لمناعته الضعيفة بسبب إصابته بالسرطان، وهي الوعكات التي خرج منها سالما، ولله الحمد، بفضل دعوات تابعيه ومريديه ومحبتهم الخالصة له.

“موروكان جويش تايمز” يتمنى للحاخام بينتو الشفاء العاجل، ويدعو العلي القدير، أن يمتعه بموفور الصحة والعافية، وأن يطيل في عمره، إنه سميع الدعاء.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*