السلطة الفلسطينية تريد التفاوض مع إسرائيل

A handout picture provided by the Palestinian Authority's press office (PPO) on on March 29, 2017 shows Palestinian leader Mahmud Abbas attending talks of the Arab League summit in the Jordanian Dead Sea resort of Sweimeh. Arab leaders are set to meet in Jordan for their annual summit with no expected breakthrough on resolving conflicts or "terrorism" in the region. / AFP PHOTO / PPO / THAER GHANAIM / === RESTRICTED TO EDITORIAL USE - MANDATORY CREDIT "AFP PHOTO / HO / PPO " - NO MARKETING NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS ===

بعد مرور سنوات على توقف المفاوضات في 2014، عبر رياض المالكي، وزير الخارجية الفلسطيني، عن استعداد السلطة الفلسطينية لاستئناف المفاوضات مع إسرائيل، إذا أبدت هذه الأخيرة استعدادها لذلك.

وأكد المالكي، في تصريحات صحافية، أن السلطة الفلسطينية مستعدة لاستئناف الحوار مع الجانب الإسرائيلي، مضيفا أن الأمر ممكن، لكنه يعتمد على الطرف الآخر. وقال “لكن يبدو، على ما سمعناه من القادة الإسرائيليين، أنهم ليسوا مستعدين ولا راغبين”.

من جهتها، تحدثت صحيفة “إسرائيل اليوم” عن استعداد السلطة الفلسطينية التفاوض مع إسرائيل بدون أية شروط مسبقة، ومقابل التنازل عن مطلب تجميد الاستيطان والتوقف عن دعوتها لمقاطعة البضائع الإسرائيلية التي يتم إنتاجها داخل المستوطنات، ورفع دعاوى قضائية إلى المحكمة الدولية.  

ويأتي هذا الإعلان، بعد أن أبدت الإدارة الأمريكية الجديدة، بقيادة جو بايدن، دعمها لحل الدولتين، في الوقت الذي عرفت العلاقات بين جميع الأطراف، توترا كبيرا في عهد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الذي اعترف بالقدس الموحدة عاصمة لإسرائيل.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*