لقاء بين الحاخام بينتو، رئيس المحكمة العبرية في المغرب، وحاخام إيران

وصل الحاخام جيرمي إلى الولايات المتحدة نهاية الأسبوع المنصرم، حيث التقى بالحاخام يوشياهو يوسف بنتو، كبير الحاخامات ورئيس المحكمة العبرية في المغرب. وقد انعقد هذا اللقاء في مقر إقامة الحاخام بينتو بمنهاتن. 

ويتميز الحاخام جيرمي بكثرة نشاطه في هذه الجمهورية الإسلامية، حيث يرى متابعوه عبر وسائل التواصل الاجتماعي أنه يقوم بأنشطة يهودية متعددة في مختلف أنحاء إيران، سواء تعلق الأمر بافتتاح معابد جديدة أو تدشين أماكن للصلاة.

وخلال هذا الاجتماع، تحدث الحاخام الايراني عن خلاصة الأنشطة الدينية للحاخام بينتو في المجتمع الإيراني اليهودي، ثم التمس مباركته وطلب منه المساعدة لتوسيع هذه الحركة وتكثيف الأنشطة. 

وتسليط الضوء كذلك خلال هذا اللقاء الفريد على أهمية تلاوة سفر التثنية يوم الشابات تحت قيادة الحاخام بينتو، الأمر الذي أصبح توجها عالميا، بما في ذلك في إيران. 

وأخبر الحاخام جيرمي الحاخام بينتو أنه وزع سفر التثنية على أعضاء المجتمع اليهودي في إيران، حيث يعزم العديد من بينهم على قراءته بأكمله يوم السبت، محصلين بذلك النجاح والبركة. 

وكما تتذكرون، فقد زار الحاخام جيرمي مقبرة مردخاي اليهودي والملكة إستر في مدينة همدان غرب البلاد خلال عيد الفور الماضي، بهدف الدعاء للحاخام بينتو بالشفاء العاجل، نظرا لاتباعه علاجا طبيا معقدا. 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*