بلاغ صحفي

نظمت المدرسة الوطنية للتجارة و التسيير بالدار البيضاء و بشراكة مع وزارة التضامن و الادماج الاجتماعي و الأسرة يوما دراسيا دوليا حول ظاهرة العنف ضد النساء. و تميز هذا اليوم الدراسي الدولي بمشاركة متميزة و حضور وازن لشخصيات نسائية مرموقة و معروفة على الصعيدين الوطني و العالمي بنضالها من أجل الدفاع عن حقوق المرأة. و من بين الحضور السيدة نزهة صقلي الوزيرة السابقة المكلفة بالتنمية الاجتماعية و التضامن و الأسرة ، السيدة سعيدة الإدريسي المنسقة الوطنية الشبكة أناروز للدفاع عن النساء ضحايا التعنيف، السيدة رشيدة الطاهري مستشارة و مكونة في مقاربات النوع و السياسات العامة بالإضافة إلى السيدة أمال الأمين مسؤولة و  منسقة برامج و مشاريع بجمعية حقوق وعدالة خاصة فيما يتعلق بقضايا المرأة.

و تم خلال هذا اليوم الدراسي أيضا فتح أبواب عديدة للنقاش و الحوار البناء بين جميع الحاضرات و ما رافقه من تفاعل كبير في صفوف الطالبات بالمؤسسة اللاتي سلطن الضوء على التجربة الناجحة للمدرسة الوطنية للتجارة و التسيير بالدار البيضاء في هذا المجال و هذا الورش الوطني الطموح لمناهضة جميع أشكال العنف و التمييز ضد المرأة و فتح سبل أخرى من أجل تعزيز هذه المكتسبات.

و في الأخير تجدد المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالدار البيضاء انخراطها التام في جميع المبادرات الوطنية الهادفة إلى تعزيز مبادئ الإنصاف و المساواة تكافئ الفرص بين الرجال و النساء و تحث جميع مكوناتها على مزيد من التحلي و الدفاع عن هذه القيم الإنسانية النبيلة .و جدير بالإشارة إلى أن أحد أهم مفاتح قصة النجاح التي تعيشها المدرسة الوطنية للتجارة و التسيير يتمثل في العمل التشاركي و البناء بين مختلف جميع مكونتاها رجالا و نساءا على حد سواء متمتعين بجميع الحقوق و ملتزمين بأداء الواجب في جو من الاحترام و التقدير و خدمة لوطننا الحبيب. 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*