الحسين عموتة… المدرب “الراجل”

ولد الحسين عموتة، المدرب ولاعب كرة القدم السابق، بمدينة الخميسات في 24 أكتوبر 1969. بدأ يلعب كرة القدم مغمورا في ناديه المحلي قبل أن يصبح لاعبا لوسط الميدان بعدة أندية، قبل أن ينطلق مساره في مجال التدريب ويخرج على الأضواء من خلال تدريبه فريق الاتحاد الزموري للخميسات، الذي بصم معه على موسم استثنائي أنهى خلاله الدوري المغربي ثانيا في 2009، قبل أن ينضم إلى نادي الفتح الرباطي الذي فاز معه سنة 2010 بكأس العرش وكأس الاتحاد الإفريقي، ثم بعده مع اتحاد الخميسات والوداد البيضاوي، الذي حقق معه لقب عصبة الأبطال الإفريقية، بعد غياب دام أكثر من 25 سنة، إضافة إلى البطولة الوطنية والتأهل إلى كأس العالم للأندية، وكان اللاعبون يلقبونه “عموتشة”، دون الحديث عن تدريبه نادي السد القطري (توج معه بكأس أمير قطر ولقب الدوري والكأس الممتازة ودوري أبطال آسيا وكأس ولي العهد)، وأندية الرياض السعودي والشارقة الإماراتي ونادي قطر، إضافة إلى المنتخب الوطني، كما أتيحت له الفرصة لتدريب نجوم عالميين، مثل راوول غونزاليس وتشافي هرنانديز.

عرف بشخصيته البسيطة مع الناس، التي تقابلها صرامة وعناد في حصص التدريب وحدة في التعامل مع اللاعبين، يلومه عليها الكثيرون، رغم أنهم يعرفون قلبه الطيب ووفاءه وتواضعه، مثلما يعرفون أنه “راجل” حقيقي، تدل على ذلك مواقفه وخصاله الجميلة، التي جعلت منه مدرسة قائمة الذات في الاحترافية والأخلاق، ونموذجا يحتذى به في الجدية والانضباط.

تخرج عموتة من معهد مولاي رشيد، الذي التحق به بعد حصوله على شهادة الباكالوريا في العلوم الرياضية. حصل أيضا على العديد من الدبلومات والشهادات، إضافة إلى “الماستر” ودبلوم “كاف برو”. إضافة إلى ذلك، اجتهد عموتة كثيرا في تطوير قدرات لاعبيه وشخصيتهم، من خلال الانضباط التكتيكي والعمل الذهني، إذ أحدث ثورة في مسارات لاعبين كثر، آخرهم أشرف بنشرقي والمهدي عطوشي ومحمد أوناجم وإسماعيل الحداد، قبل أن يلتحق بهم لاعبو المنتخب المحلي، بمن فيهم الذين عانوا مشاكل رفقة أنديتهم وتذبذبا في الأداء، فإذا بهم يتحولون إلى أبطال، بفضل عموتة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*