دافيد كوبرفيلد… اليهودي الذي سحر العالم

ينحدر الساحر الأمريكي العالمي دافيد كوبرفيلد، من أصول يهودية، من ناحية الأم ريبيكا التي كانت تعمل في مجال التأمين، وأيضا من ناحية الأب هايمان، الذي كان يعمل في محل لبيع الخردة. 

كان دافيد، واسمه الحقيقي دافيد سيث، لكنه اقتبس اسم الشهرة من رواية الكاتب الأمريكي شارل ديكنز، طفلا خجولا ومنعزلا. وكان عالم السحر والحيل من أكسبه الثقة في نفسه، لأنه كان يحظى بإعجاب جميع سكان حيه، خاصة من الفتيات، مما أدى به إلى التركيز في هذا المجال ومنحه كل طاقته، منذ سن صغيرة، لذلك فلا عجب أن يلتحق بجمعية السحرة الأمريكيين، وعمره لا يتجاوز 12 سنة، ليكون أصغر عضو فيها، ثم يلتحق بعد ذلك بجامعة نيويورك مدرسا لفنون السحر والخدع البصرية وعمره لم يكن يتجاوز 16 سنة.

ولد دافيد سنة 1956، بنيويورك. درس في مدرسة ميتوتشين الثانوية. دخل عالم النجومية في سن الثامنة عشرة، حين تم اختياره ليلعب دورا رئيسيا في عرض موسيقي كوميدي كبير تحت عنوان “ذو ماجيك مان”، ثم لتقديم برامج تلفزيونية خاصة بالسحر، أكسبته شهرة وشعبية واسعة لدى المشاهدين، خاصة أن عروضه كانت تتجاوز توقعاتهم بكثير، إذ كان الوحيد القادر على إخفاء طائرة هيليكوبتر أو تمثال الحرية أو العبور من خلال سور الصين العظيم، كما تمكن من الانشطار إلى اثنين بواسطة منشار كهربائي.

قدم كوبرفيلد عروضه على مسارح برودواي الشهيرة والراقية، وهي عروض شارك فيها منتجون ومخرجون كبار وضعوا ثقتهم في موهبته، من بينهم فرانسيس فورد كوبولا، وحطمت الأرقام القياسية في شباك التذاكر، مما شجعه على القيام بجولات شملت أكبر مسارح العالم. 

حصل كوبرفيلد، على العديد من الجوائز القيمة من بينها 21 جائزة “إيمي” كما حصل على نجمة في ممر الشهرة في هوليوود، ليصبح أول ساحر يحصل عليها، ومنحته الحكومة الفرنسية لقب فارس الفنون والأدب، كما تمكن من تسجيل 12 رقما قياسيا عالميا في موسوعة “غينيس”. 

يعتبر كوبرفليد من أثرى النجوم العالميين، إذ قدرت ثروته في 2016 بمبلغ 800 مليون دولار. 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*