المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات يراهن على الذكاء الاصطناعي لتيسير ولوج الشباب إلى سوق الشغل

الدارالبيضاء : 

في إطار تنظيم النسخة السابعة والثلاثين من تظاهرة “ملتقى المسير 2021”  Carrefour du manager 2021، تراهن مجموعة المعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات (ISCAE) على   الذكاء الاصطناعي لتيسير ولوج الشباب إلى سوق الشغل، من خلال توفير منصات توظيف ذكية ، تم  إنشاؤها وتطويرها خصيصا من قبل الشركة المغربية الناشئة LINK UP VALUE ، التي تقترح حلولا صديقة للبيئة تعتمد على التكنولوجيا الخضراء لتحسين ظروف إعداد السير الذاتية لفائدة كل من المرشح والشركة، في سياق تدابير المسؤولية الاجتماعية للمقاولة، سواء خلال الملتقى أو بعده.

وبفضل تقنيتها المتطورة في التحليل الدلالي للسير الذاتية، بالإضافة إلى غنى معجمها الخاص بالمهن، تتيح تقنية BORNE SEMANTICS إمكانية إجراء مسح إلكتروني للسير الذاتية وتحليلها وتصنيفها بغض النظر عن محتواها، عبر تكنولوجيا التعرف الضوئي على الحروف (OCR).

بالإضافة إلى ذلك، تتيح هذه التقنية تطبيق نظام التتبع (ATS)، كما توفر حلا متكاملا لتدبير عملية التوظيف عبر جميع مراحلها، وإنشاء قاعدة بيانات شاملة حول المرشحين تتضمن البيانات النوعية والكمية التي يمكن للمرشحين أنفسهم أو للمقاولات المشاركة، الرجوع إليها في أي وقت وحين.

وتعد Link Up Value  شركة متخصصة في رقمنة عمليات تدبير الموارد البشرية للشركات من خلال توظيف تقنيات جديدة مدعومة بالذكاء الاصطناعي.

واليوم، أصبحت هذه المقاولة المغربية الناشئة تتنافس ندا لند، مع عمالقة تكنولوجيا الموارد البشرية وتنفتح على الأسواق الأفريقية، ولا سيما في السنغال وكوت ديفوار، وهي تسعى في عام 2022 إلى توسيع تجربتها نحو السوق الفرنسية. 

وحول هذه التجربة الغنية يقول مؤسس الشركة، السيد كريم بناوي: ” تشكل قدرتنا على الابتكار وعلى تصميم حلول إبداعية ذكية، بناءً على نتائج أبحاثنا ومواكبتنا التكنولوجية اليقظة، سر نجاح Link Up Value. البحث والتطوير بالنسبة إلينا هو الوسيلة المثلى للتقرب من عملائنا أقصى ما يمكن من أجل تلبية احتياجاتهم على أفضل وجه “.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*