الزلزولي… اللاعب المغربي الذي رفض الانضمام ل”الأسود”

أقام لاعب كرة القدم الشاب عبد الصمد الزلزولي، الدنيا ولم يقعدها، على وسائل التواصل الاجتماعي وجميع المواقع الإعلامية، بعد رفضه اللعب للمنتخب المغربي، وبعثه رسالة للاتحاد المغربي لكرة القدم، يؤكد فيها عدم انضمامه ل”أسود الأطلس” في استحقاقات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم، التي ستجري أطوارها بعد أيام قليلة في الكاميرون. 

ولد الزلزولي بمدينة بني ملال في 17 دجنبر سنة 2001. لكنه انتقل للعيش في إسبانيا وسنه لا يتجاوز 4 سنوات، حيث درس هناك وانطلقت مسيرته في لعب كرة القدم مع فريق “إلتشي” للشباب، وهو في سن السابعة من العمر، قبل أن ينضم للعديد من النوادي الرياضية الأخرى، من بينها “إيركوليس” سنة 2016، الذي بدأت مسيرته الاحترافية معه سنة 2018، لتنفتح له أبواب الحظ والشهرة، وينتقل، السنة الماضية فقط، إلى نادي “البارصا” الأسطوري، الذي لعب معه لأول مرة كبديل، في مباراة بالدوري الإسباني مع فريق “ألافيس“، انتهت بالتعادل. وهو يلعب مع النادي اليوم كجناح، بعد أن أعلن “إف سي برشلونة”، عن توقيع المهاجم المغربي الشاب، عقدا لمدة ثلاث سنوات مع النادي الكاتالاني. 

حصل الزلزولي، أخيرا، على الجنسية الإسبانية وجواز السفر الإسباني. خرج بعد ذلك بتصريح قال فيه إنه قرر اللعب، منذ اليوم فصاعدا، لصالح منتخب “لاروخا” الإسباني. 

وسبق للاعب، البالغ من العمر عشرين سنة، والذي أثار الجدل بسبب تصريحاته، أن لعب للمنتخب المغربي تحت سن 20 سنة، وذلك في كأس العرب سنة 2020. وسجل هدفين في 5 مباريات، قبل أن يعلن رفضه حمل قميص منتخب بلاده في المستقبل، مفضلا التركيز على مسيرته الكروية ضمن فريق “البارصا” الذي يرغب في أن يظهر أحقيته بالانضمام إليه.

وسبق لوحيد خليلوجيتش، مدرب المنتخب المغربي، أن وجه الدعوة أول مرة إلى الزلزولي ضمن لائحة من 28 لاعبا للمشاركة في نهائيات الكأس الإفريقية للأمم المقبلة، قبل أن يضمه نادي برشلونة ويدفع الشرط الجزائي بقيمة 200 مليون أورو، ويوقع معه عقدا لثلاثة مواسم حتى 30 يونيو 2024، بالإضافة إلى موسمين اختياريين.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*