الحاخام يوشياهو يوسف بينتو يزور لندن

أمام الآلاف من سكان المملكة المتحدة، ألقى الحاخام يوشياهو يوسف بينتو، رئيس جمعية “شوفا إسرائيل” في إسرائيل وحول العالم، العديد من دروس التوراة واستقبل الالاف من المتابعين لإعطائهم النصائح والبركات. وقبل ذلك، التقى الحاخام القايم شليسنغر برئيس اليشيفا في أوروبا.

وشارك الآلاف من سكان عاصمة الضباب يوم الاثنين مساء في درس يوشياهو يوسف بينتو، رئيس جمعية “شوفا إسرائيل” في إسرائيل وحول العالم.

وأقيم الدرس أثناء حملة يوشياهو يوسف بينتو في لندن، حيث ألقى خلالها العديد من دروس التوراة واستقبل الآلاف من أجل والحصول على بركته، والاستماع إلى نصائحه وعظاته القيمة.

وامتلأت قاعات بيت راكيل في حي ستامفورد هيل، ثم اصطفوا واحدا تلو الآخر ليمروا أمام الرابي ويتلقوا بركاته.

وفي سياق الملاحظات التي شاركها الحاخام مع مريديه وأتباعه، تحدث الحاخام عن هذا الجيل الذي يعاني من “غياب الحقيقة”، وقال أن الطريق الصحيح هو التمسك والتشبت بالأجيال السابقة، وخاصة النبي موسى، بغية تحقيق السلام.

وقبل ذلك، التقى الحاخام بينتو برئيس اليشيفا في أوروبا، الحاخام القايم شليسنغر، للتحدث عن تعزيز كلمات التوراة.

2

وأعلن اللورد البريطاني خلال زيارة الحاخام بينتو “سنعتني باحتياجات اليهود”، إذ تحدث اللورد رامي رانجر، وهو عضو في مجلس اللوردات للمملكة المتحدة وعضو حزب المحافظين، -تحدث- على انفراد مع رئيس شوفا إسرائيل وأكد على أن “بريطانيا دون اليهود ليست نفس بريطانيا”.

والتقى الحاخام يوشياهو يوسف بينتو، رئيس جمعية “شوفا إسرائيل” في إسرائيل وحول العالم، والذي يتواجد حاليا في لندن، يوم الأربعاء صباحا باللورد رامي رانجر، وهو عضو في مجلس اللوردات للمملكة المتحدة وعضو حزب المحافظين.

ووصل رانجر إلى فندق الحاخام يوشياهو يوسف بينتو وتحدث الاثنين على انفراد لوقت طويل.

ووعد رانجر الحاخام يوشياهو يوسف بينتو بمساعدة اليهود في تلبية حاجياتهم في المملكة المتحدة بكل ما يملك من قوة، وأضاف أن “بريطانيا دون اليهود ليست نفس بريطانيا، فاليهود جزء لا يتجزأ منا”، مدينا أحداث معاداة السامية التي وقعت في الماضي. وأكد رانجر على أنه ” يجب استئصال معادات السامية من العالم”.

وشكر الحاخام بينتو رانجر على كلماته الدافئة وهنأه بقوله “بقدر ما تعمل جاهدا لجلب الخير والسلام للعالم، لن تجد إلا الخير في كل أعمالك”. اتفق الاثنين على الالتقاء مجددا قريبا.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*