بيان صحفي إطلاق مسلسل “جروح ” على منصة Shahid VOD – MBC5 يوم 17فبراير 2022

الملخص: سمرة فتاة ثرية مجهولة، تحط الرحال بقرية يحكمها طاغية يدعى الوافي و تشعل حرب بين الأب الوافي و ابنه البكر من أجل الفوز بقلبها. لكن سمرة الفتاة المجهولة ما هي الا ابنة أحد الفلاحين الفقراء، ضحايا ظلم الوافي الذي سلبه أرضه و قتله و أحرق بيته. سمرة الفتاة التي نجت باعجوبة من أنقاض النار، تعود بعد 30 سنة للانتقام لوالدها.

يروي مسلسل “جروح” قصة شابة اسمها “سمرة”، تؤدي دورها الممثلة “كريمة غويت”، التي عادت إلى قريتها للانتقام لوالدها من استبداد الوافي ، الشخصية التي لعبها “رشيد الوالي”.  هذا الأخير، الذي بنى إمبراطورية من خلال احتكارالملكية بأساليب مشكوك فيها،  ليس لديه أدنى فكرة أن قريبا قريته ستتقلب رأسًا على عقب.

هذا المسلسل الحصري المكون من 15 حلقة استغرق 6 أسابيع من التصوير في مدينة إفران ، أزرو ، قرية آيت إفران ومنطقتها.

المسلسل من إخراج احمد اكساس اكتاروس وإنتاج الثنائي دينو سبتي و ادريس الناجي من شركة الإنتاجSigma Technologies   و رشيد همان. شارك في كتابة السيناريوعدنان موحجة ويحيى الفندي.

الممثلون الرئيسيون: رشيد الوالي ، كريمة غويت ، نعيمة إلياس ، نادية نيازي ، سانديا أبوتاج الدين، محسن مالزي ، رضا العلوي ، فاطمة الزهراء ، بن ناصر وداد ، إلما ناصر أكباب ، محمد حميمسة ، يحيى الفندي ، وحيد سنوجي، عبد الحق بن المجهد، هبة بن عمر، انس تاوريرت.

مرحلة ما بعد الإنتاج. تم تنفيذ التحرير ، وتدريج اللون ، والمؤثرات الخاصة (VFX) ، والمزيج النهائي في 5 أسابيع ، بإجمالي إنتاج 15 حلقة من 40 دقيقة في 11 أسبوعًا.

اختيارالمواقع: كان من المهم بالنسبة للمنتج والمخرج تفكيك مواقع التصوير وجعل الناس يكتشفون المناطق الأخرى والمناظرالطبيعية التي توجد بالمغرب مثل منطقة إفران وأزرو والمناطق المحيطة بها.

ومن بين ديكورات التصويرالاستثنائية للمسلسل، نذكر فندق Spa  Michlifen   و ملعبه الرائع للغولف ، و Le Palais des Cerisiers ، وبلدية أزرو ، وقرية عين إفران.

الاخراج محاط بفريق مغربي 100٪ مكون من شغوفين وفنيين رفيعي المستوى. اعطى نفسه الوسائل المطابقة لطموحه بفضل الوسائل التقنية عالية الأداء التي حشدتها Sigma Technologies.

حسن الضيافة هي صفة غالبًا ما ترتبط بالمغرب ، ومن الطبيعي أن يستفيد فريق الإنتاج من الدعم والترحيب طوال فترة التصوير.  السلطات المحلية ، بتوجيه من والي منطقة إفران ، الدرك الملكي؛  وفروا الأجهزة اللازمة لاحتياجات الفيلم.

1 Comment

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*