ربي يوشياهو بينتو يمد يد المساعدة إلى يهود أوكرانيا

بعث ربي يوشياهو يوسف بينتو شليتا، بمساعدات عاجلة إلى اليهود المقيمين في أوكرانيا، والذين يعانون يوميا بسبب شح المواد الغذائية جراء الحرب التي تشنها عليهم روسيا منذ أسابيع. ولم يفوت ربي بينتو، كعادته، الفرصة لمد يد المساعدة والعون إلى اليهود أينما كانوا، ومهما كانت الظروف التي يمرون منها، من خلال منظمته “شوفا إسرائيل”، التي تنشط في العديد من بلدان العالم، وتقوم بعمل إنساني جبار لصالح اليهود في جميع بلدان العالم.

وشملت المساعدات التي بعثها ربي بينتو إلى اليهود في أوكرانيا آلاف العلب المحملة بالمواد الغذائية الأساسية والضرورية للاستهلاك اليومي، إضافة إلى الملابس والأدوية، وهي المواد التي من المنتظر أن تصل إلى أصحابها في القريب العاجل، بعد الحصول على جميع التراخيص اللازمة من السلطات الوصية، خاصة أن الحاخام، ذو الأصول المغربية، والمقيم بين الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل، لديه علاقات واسعة مع كبار الشخصيات السياسية ورجال الأعمال من مختلف أنحاء العالم.

ويعرف ربي بينتو بأعماله الخيرية في مختلف بلدان العالم، والتي تشمل أبناء الطائفة اليهودية من الفقراء والمحتاجين أينما كانوا. وقد سبق له أن قدم العديد من المساعدات إلى اليهود المقيمين في المغرب، طيلة مدة الحجر الصحي التي فرضتها السلطات في بداية انتشار جائحة “كوفيد 19″، إذ حرص على توزيع الأكل والدواء وجميع مستلزمات الحياة اليومية، ليهود الدار البيضاء ومراكش وفاس وبعض المدن الأخرى المغربية، كما خصص لهم فضاء وزع من خلاله أكثر من 10 آلاف دولار، بشكل أسبوعي.

كما جمع لصالح اليهود المقيمين بالمملكة، حوالي 15 مليون دولار من الهبات والصدقات التي تقدم بها يهود العالم، بمناسبة الاحتفالات بعيد كيبور”، أو يوم الغفران، السنة الماضية. وهو المبلغ الذي خصص لإنجاز العديد من المشاريع الاجتماعية التي سيعود نفعها على الطائفة اليهودية المقيمة بالمغرب، كما سيتم تخصيص مبلغ منه كإعانات ومساعدات للمحتاجين من اليهود الذين ما زالوا يقيمون على أرض المملكة، إضافة إلى تخصيص مبالغ من أجل إعادة صيانة المعابد اليهودية إضافة إلى المقابر.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*