“الإخوان”… فيلم الكوميدي طاليس في القاعات بالمغرب

انطلاقا من 11 ماي الحالي، سيكون الجمهور المغربي على موعد في القاعات السينمائية، مع الفيلم المغربي الجديد “الإخوان”، أول فيلم للكوميدي عبد العالي لمهر، المعروف بطاليس.

الفيلم، الذي يخرجه محمد أمين الأحمر، وأشرف طاليس على فكرته والسيناريو والحوار والإدارة الفنية، يجمع نخبة من الممثلين، على رأسهم فضيلة بنموسى وعبد اللطيف الخمولي وراوية وفاطمة بوشان وصلاح الدين بنموسى، إلى جانب أعضاء فرقة “إيموراجي”، وعلى رأسهم طاليس والثنائي سعيد ووديع ورشيد رفيق ومحمد باسو وأيوب إدري وكريمة أولحوس، إضافة إلى نجوم إعلاميين ومؤثرين في مواقع التواصل الاجتماعي مثل رضوان الرمضاني والراقصة مايا والممثل والمؤثر يوسف أوزيلال، المعروف لدى الجمهور المغربي ب”فاطمة التاويل”.

يحكي الفيلم قصة ثلاثة أصدقاء ينحدرون من حي صفيحي بالدار البيضاء، لكل واحد منهم قصته، يفكرون في إثارة “البوز” من خلال تصوير “فيديو” بينهم تم تسريبه على الأنترنت ليتسبب في إصدار مذكرة أمنية في حقهم. 

وتجمع أحداث الفيلم، بين التراجيديا والكوميديا، كما يناقش موضوعا حساسا يتعلق بالإرهاب والعنف. وتطلبت كتابته من قبل طاليس 8 سنوات من العمل قبل أن يتم إخراجه إلى الوجود، تزامنا مع ذكرى الأحداث الإرهابية التي عرفتها الدار البيضاء في 16 ماي 2003. 

وينتظر أن يحقق الفيلم إيرادات مهمة في شباك التذاكر، بفضل نوعية الموضوع المطروح وطريقة معالجته، إضافة إلى شهرة ونجومية المشاركين في العمل، سواء بين الجمهور العادي أو جمهور مواقع التواصل الاجتماعي، حيث يتابعهم الملايين عبر حساباتهم. كما يتوقع أن يستمر عرضه لمدة طويلة في القاعات السينمائية بالمغرب، على غرار ما وقع مع فيلم “الطريق إلى كابل” الذي ظل الإقبال عليه في القاعات أكثر من سنتين، وحقق نجاحا غير مسبوق في تاريخ السينما المغربية. 

ويعتبر طاليس واحدا من ألمع الكوميديين المغاربة. بداياته كانت مع الكوميدي حسن الفد، قبل أن يستقل بذاته بعد ذلك، ويؤسس فرقته “إيموراجي” التي قدمت العديد من العروض الفكاهية الناجحة في مختلف مدن المغرب، كما قدمت مسلسلا رمضانيا بعنوان “ولاد علي” عرف نسبة متابعة مهمة. 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*