ربي بينتو يدشن مدرسة دينية جديدة بميامي

قام ربي يوشياهو يوسف بينتو، أخيرا، بزيارة إلى مدينة ميامي بولاية فلوريدا الأمريكية، حيث التقى العديد من مريديه وتابعيه والراغبين في الحصول على بركته والاستماع إلى نصائحه. 

وعرفت الزيارة، نجاحا منقطع النظير، بالنظر إلى الإقبال الكبير من أبناء الطائفة اليهودية الأمريكية، سواء المقيمة في ميامي أو في باقي مدن ولاية فلوريدا، أو حتى القادمين من باقي الولايات الأخرى، ومن غير اليهود أيضا. 

وتأتي الزيارة التي يقوم بها ربي بينتو إلى المدينة، في إطار تدشينه مدرسة دينية جديدة “يشيفا”، تنضاف إلى مجموعة مدارسه الدينية المنتشرة في جميع أنحاء العالم، والتي تعيد إحياء معالم الشريعة اليهودية وتلقنها للأجيال الجديدة المقبلة.

وأصر ربي بينتو على لقاء جميع المريدين والمعجبين بميامي، رغم أعدادهم الكبيرة، ومن بينهم رولاند ريزنيك، وهو مقاول شهير بالمدينة، متخصص في تدبير المقاولات وفي القروض البنكية وفي اقتصاد الأعمال وفي العقار، والذي كان راغبا في الحصول على بركة الحاخام وفي تقديم جميع أنواع الدعم الممكنة إلى منظمته “شوفا إسرائيل”.

ريزنيك، الذي يتابعه حاليا أكثر من 2.4 ملايين متابع على موقع “إنستغرام”، كان مبهورا بالأجوبة والنصائح التي أسداها إليه ربي يوشياهو يوسف بينتو، خاصة تلك التي تهم حياته الشخصية، وعبر له عن استعداده لتقديم كل ما في وسعه لصالح أبناء الطائفة اليهودية في الولايات المتحدة الأمريكية، وعلى إصراره من أجل إقامة روابط شخصية على الأمد الطويل مع الحاخام الأمريكي الإسرائيلي، الذي تعود أصوله إلى مدينة الصويرة المغربية. 

ومن بين الشخصيات الهامة التي التقاها الحاخام بينتو وحصلت على بركته، بنجامان كابلوشنيك، وهو مقاول شاب ومؤثر في مواقع التواصل الاجتماعي، جمع ثروته من بيع الأحذية الرياضية إلى العديد من الشخصيات الشهيرة، والذي عبر عن استعداده للمساهمة في انتشار أكبر لكتاب “دوتيرونوم” على مستوى القراء في العالم وفي “السوشال ميديا”، علما أن عدد متابعيه على “إنستغرام” يصل إلى المليون. 

وألقى الحاخام الذي يحظى بشعبية كبيرة في الولايات المتحدة الأمريكية، بفضل أعماله الخيرية وعلاقاته مع كبار رجال الأعمال والمشاهير والمسؤولين، دروسا في التوراة والشريعة اليهودية، حضرها العديد من أبناء الطائفة اليهودية، كما وضع “ميزوزا” (رمز يهودي) على مدخل “بيت هاميدراش” الجديد، قبل أن يتم إطلاق لفافة التوراة التي كتب آخر كلماتها ربي يوئيل موشي بينتو شليتا، ابن الحاخام يوشياهو يوسف بينتو شليتا. 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*