طائرة تتحطم قرب إقامة ربي بينتو في ميامي

تحطمت طائرة بالقرب من إقامة ربي يوشياهو يوسف بينتو بمدينة ميامي بولاية فلوريدا الأمريكية، في الوقت الذي كان الحاخام ومريدوه يقيمون طقوس “شاباط”. ورغم أن الحادث كان قريبا جدا من محل إقامة ربي بينتو، وكان من الممكن جدا أن تتحطم الطائرة فوق مقر الإقامة مباشرة، إلا أن الحاخام لم يصب بأي أذى أو سوء، وكذلك مريدوه وتابعوه الذين كانوا يرافقونه ويسكنون معه بالإقامة. 

وعرف الحاخام بينتو ببركاته التي تشبه المعجزات، والتي تجعل العديدين يعملون بمشوراته ونصائحه ويطلبون مباركته في أعمالهم، فهو يتحدر من سلالة حاخامات معروفين بقدرتهم على صنع المعجزات. وقد سبق أن تعرض أحد محلات الحلاقة في بروكلين بنيويورك، إلى حريق أتى على الأخضر واليابس ودمّر بالكامل كل شيء في المحل، باستثناء الكتب الدينية  التي ألفها ربي بينتو، والتي ظلت على حالها ولم تمسسها النار نهائيا، في الوقت الذي أكلت فيه الأثاث والآلات والكراسي والطاولات وغيرها… وسط دهشة الجميع. وهو الحادث الذي اهتمت به محطات التلفزيون ووسائل الإعلام الأمريكية، مثل محطة “فوكس نيوز” الشهيرة، التي نقلتها على شاشتها وأنجزت ربورتاجات وتغطيات صحافية حولها، في ظل تساؤل الجميع حول السبب العظيم الذي جعل الكتب، لا تحترق، مع أن الأوراق أقل هشاشة من كل شيء داخل محل الحلاقة المحترق. كما سبق للحاخام، الذي تعود أصوله إلى مدينة الصويرة المغربية، أن تنبأ بانتشار وباء  كورونا عبر العالم، قبل ذلك بثلاثة أشهر، حين تحدث عن كارثة كبرى ستعم جميع بلدان المعمورة، في رسالة قرأها وتناقلها الملايين من مريديه ومتتبعيه عبر العالم.

ويزور ربي بينتو مدينة ميامي الساحلية، من أجل تدشين مدرسة دينية جديدة “يشيفا”، تنضاف إلى مجموعة مدارسه الدينية المنتشرة في جميع أنحاء العالم، إضافة إلى لقاء العديد من مريديه وتابعيه والراغبين في الحصول على بركته والاستماع إلى نصائحه، سواء من أبناء الطائفة اليهودية الأمريكية، المقيمة في ميامي أو في باقي مدن ولاية فلوريدا، أو حتى القادمين من باقي الولايات الأخرى، ومن غير اليهود أيضا، 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*