ربي بينتو وجيمس ليبرون…. لقاء النجوم

التقى الحاخام ربي يوشياهو يوسف بينتو شليتا، قبل أيام، بجيمس ليبرون، نجم كرة السلة الأمريكي، المعروف في لوس أنجلس بلقب “كينغ جيمس” أو الملك جيمس، أو “المختار”، حيث تبادل الاثنان الكثير من الأحاديث المرحة والضاحكة، قبل أن يستمع ليبرون لمواعظ وحكم الحاخام بينتو، ويطلب بركاته.

وكان اللقاء بين ربي بينتو وجيمس ليبرون، مناسبة لاستعادة العديد من الذكريات التي جمعتهما في ما مضى بحكم معرفتهما ببعضهما البعض التي تعود إلى سنوات خلت، إذ كان أول لقاء بينهما سنة 2010.

والتقى الصديقان، اللذان ينتمي كل منهما إلى مجال مختلف تماما، في مانهاتان، حيث يقيم ربي يوشياهو بينتو. وكانت المناسبة حفل زفاف ابنة صديقهما المشترك إم جاي سكوتنشتاين، الملياردير ورجل الأعمال الأمريكي المعروف وصاحب العلامة التجارية المعروفة “أميريكان إيغل” وغيرها من العلامات التجارية، والذي ينتمي إلى عائلة يهودية أمريكية، والمعروف بأعماله الخيرية الكثيرة.

ويعتبر جيمس لوبرون، المولود في أوهايو سنة 1984، واحدا من أشهر الرياضيين في الولايات المتحدة الأمريكية وواحدا من نجوم “الإن بي إي”. وهو يلعب حاليا لفريق “ليكرز” بلوس أنجلس، بعد أن توج بطلا أولمبيا رفقة فريق كرة السلة الأمريكي في 2008 و2012.

ويقيم ربي يوشياهو بينتو، علاقات إنسانية طيبة مع العديد من الشخصيات المعروفة ورجال الأعمال والأثرياء، سواء من الولايات المتحدة الأمريكية أو من باقي بلدان العالم، الذين يطلبون بركاته ويرغبون في اتباع النصائح التي يسديها إليهم، والتي تساعدهم على مستوى حياتهم الشخصية والعائلية، وحتى في مسارهم المهني. كما أنهم لا يبخلون عليه نهائيا بتبرعاتهم لصالح منظمته “شوفا إسرائيل” لأعمال الخير، والتي توجد فروعها في جميع أنحاء العالم، وسبق أن قدمت المساعدة للمحتاجين من اليهود وغيرهم، في المناطق المنكوبة وبؤر التوتر والحروب، وفي عز الأزمات، بما في ذلك أزمة كوفيد 19 الصحية أو الحرب الروسية الأوكرانية.

وينتمي ربي بينتو إلى عائلة حاخامات عرفت بالكرامات والمعجزات، تحظى باحترام كبير لدى الطوائف اليهودية في كل بقعة من العالم. وتعود أصول والده وجده إلى مدينة الصويرة المغربية.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*