“إي 24 نيوز”… أول قناة إسرائيلية بالمغرب

انطلق العمل في قناة “إي 24 نيوز” الإسرائيلية، سنة 2013، حين أطلقت الشبكة التي تحمل الاسم نفسه، ثلاث قنوات إخبارية ناطقة باللغات الإنجليزية والفرنسية والعربية. وانطلاقا من استوديوهاتها التي أحدثت خصيصا لحظة تأسيسها في مدينة يافا على البحر الأبيض المتوسط، انطلقت القناة ببث الأخبار الدولية، بالموازاة مع تغطية واسعة لمنطقة الشرق الأوسط. ومنذ انطلاقتها الأولى حتى الآن، ظلت القناة وفية لمقاربتها القائمة على بث أخبار وربورتاجات محايدة وذات مصداقية، مقرونة بوجهات نظر متنوعة للتحليل والتعبير عن الآراء.

وإضافة إلى تقديمها متابعة إخبارية للأحداث دقيقة بدقيقة، تقترح القناة، التي أطلقت مكتبين في المغرب، واحد بالدار البيضاء والثاني بالرباط، على جمهورها، باقة متنوعة من البرامج والربورتاجات التي تعالج الأحداث الراهنة في مجالات الاقتصاد والدفاع والرياضة والتكنولوجيا الحديثة والثقافة، إلى جانب مجلات إخبارية واستجوابات حصرية تبث في الفترات الفاصلة بين النشرات الإخبارية التي تقدم على رأس كل ساعة.

وبوصفها القناة التلفزيونية الدولية الوحيدة التي تتمتع باستقلالية فعلية في منطقة الشرق الأوسط، تغطي المحطات التلفزيونية والمواقع الإلكترونية التابعة لشبكة “إي 245 نيوز” طيفا واسعا من المواضيع وتجعلها في مستوى الأول للأحداث الراهنة. وتعود التغطية الفريدة التي تقدمها قنوات الشبكة، إلى تركيبتها الخاصة، والتي تضم أكثر من 150 صحافيا ينحدرون من 35 بلدا، ويعملون جميعا في انسجام تام.

في سنة 2017، أي بعد أربع سنوات فقط من تأسيسها، قامت القناة بتوسيع نشاطها ليشمل أسواق أمريكا الشمالية، وافتتحت مكاتب لها في الولايات المتحدة الأمريكية. وتتوفر القناة حاليا على استديوهات في كل من تل أبيب ويافا وباريس ونيويورك وواشنطن ولوس أنجلس، كما تعتمد مراسلين لها في جميع أنحاء العالم. وتبث برامجها عبر العالم من خلال الأقمار الاصطناعية وشبكات “الكابل” ملامسة جمهورا ينمو باستمرار.

وفي العام 2021، أعلنت القناة افتتاح مكتبها بمدينة الإعلام في دبي، وحصولها على رخصة البث، لتصبح بالتالي أول قناة يوجد مقرها في إسرائيل، تستقر في الإمارات العربية المتحدة، والشيء نفسه بالنسبة إلى المغرب، حيث تحظى بمشاهدة مهمة. 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*