استقبال عظيم وجولة ناجحة لربي يوشياهو بينتو في إسرائيل

يحظى الحاخام ربي يوشياهو يوسف بينتو شليتا، بتبجيل كبير واحترام عظيم في إسرائيل. وليس أدل على ذلك من الاستقبال الرائع الذي خصصه له مريدوه وأتباعه هناك، مع انطلاق أولى جولاته بالدولة العبرية، التي عاد إليها بعد أسابيع طويلة قضاها بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية، تاركا أتباعه في إسرائيل متعطشين لرؤيته والاستماع إلى نصائحه وتقبيل يديه الكريمتين.

لم يكن الاستقبال الذي حظي به ربي بينتو عاديا هذه المرة. فالرجل، الذي يعاني من مرض السرطان منذ سنوات طويلة، لم يتمكن من التحرك على سجيته، بسبب الأعداد الضخمة من الأتباع وأعضاء مؤسسته “شوفا إسرائيل” الذين تحلقوا حوله بالآلاف وهم يمنون النفس بنظرة منه، أو بملامسة يديه الزكيتين وتقبيل كتفه، في كل مكان كان يصله، دون الحديث عن تلاميذ وطلبة المدارس الدينية “اليشيفا” التي أسسها في مجموع المدن الإسرائيلية، وحتى خارجها. 

الأناشيد والأهازيج ظلت ترافق تحركات الحاخام، أينما حلّ وارتحل. والجميع كان يرقص فرحا ويهلّل بوصول ربي بينتو، الذي يحرص أثناء كل زيارة، على أن يحيي الجميع ويستمع للجميع، ويجد الحلول لمشاكل الجميع. وعدد كبير من الإسرائيليين كانوا في انتظاره، على أحر من الجمر من أجل الحصول على بركاته لمواليدهم الجدد.

وأقيمت احتفاليات كبرى فرحا بعودة ربي يوشياهو بينتو، تم خلالها ترديد الأناشيد وإلقاء الصلوات والأدعية، وتوزيع أطباق الأكل والشراب على الحاضرين، الذين كان عددهم بالآلاف، والذين أقبلوا بشكل كبير على الحضور وكانوا يتهافتون على رؤية الحاخام وتقبيل يديه الكريمتين وملامستهما.

ويعتبر ربي يوشياهو يوسف بينتو، واحدا من أشهر الحاخامات في إسرائيل وأكثرهم ثروة ونفوذا. فإضافة إلى مريديه وطلبته في المدارس الدينية التي شيدتها منظمته “شوفا إسرائيل” في العديد من المدن والعواصم العالمية، يحظى باحترام كبير من السياسيين ورجال الأعمال والفنانين ونجوم المجتمعات اليهودية في إسرائيل وغيرها، الذين يستشيرونه في الكثير من القضايا التي تتعلق بحياتهم الشخصية والمهنية على حد سواء، لثقتهم في حكمته وسداد رأيه، إضافة إلى كونه من الحاخامات القلائل  الذين عرفوا بكراماتهم. 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*