راس الدرب يطلق تيفاوين

تيفاوين” هو عنوان ألبوم جديد لمغني الراب جمال راس الدرب. يختزل هذا الألبوم تجربة فنية استمرت ل 23 سنة من البحث في الثقافة والهوية والموسيقى الأمازيغية. يتميز ألبوم “تيفاوين” عن غيره من الإصدارات الموسيقة التي أبدع فيها جمال الدهوير، الاسم الحقيقي لصاحب الألبوم، لكنها هذه المرة تحمل بالإضافة إلى التقطيع الموسيقى المتداول في موسيقى الراب، جملا شعرية تنهل من الشعر الأمازيغي التقليدي المعروف ب “تانضامت”، وهو السبب في كون كلمات الأغاني الموجودة في هذا الألبوم ذات حمولة فكرية ودلالية عميقة تعكس عمر تجربة جمال راس الدرب الغنائية، ومن أجل ذلك تم انتقاء الأغاني الست المكونة لهذا الألبوم بعناية وتأمل كبيرين.

تمكن جمال راس الدرب ببراعة وحنكة الفنان المعاصر من المزج بين التقاليد والحداثة المتعايشان في هذا العمل الفني جنبا إلى جنب. كما الواقع. مع إيقاعات الراب الموسيقية اتي تشبع بها.


ويختزن الألبوم في طياته مناسبة للترويج للتراث الأمازيغي الأصيل باعتماد توليفة من الأصوات والألحان ممزوجة بآلات تقليدية وحديثة تجعل السامع يسافر شعرا ولحنا. بالإضافة إلى ذلك، تتناول الأغاني الست المشكلة للألبوم مواضيع متعددة تجسد شغف الفنان وهويته، ومنها: الهوية الأمازيغية، الأمل ومواضيع أخرى ترسم توليفة بهية في أُذن مستمعها.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*