ربي بينتو يعود إلى المغرب بعد جولة ناجحة في نيويورك وميامي ولوس أنجلس 

يعود ربي يوشياهو يوسف بينتو شليتا، اليوم الاثنين، أدراجه إلى أرض المغرب، بعد جولة مثمرة وناجحة قادته إلى مجموعة من المدن الأمريكية من بينها نيويورك ولوس أنجلس وميامي، التقى فيها عددا كبيرا من أتباعه ومريديه، وصلى بهم وباركهم وتلا عليهم نصوص التوراة والكتب اليهودية المقدسة، ومنحهم نصائحه وتعليماته الدينية، التي تمكنهم من إيجاد توازن في حياتهم بين الوجود المادي والحياة الروحية. 

وقدم الحاخام بينتو، الذي تعود أصوله إلى مدينة الصويرة المغربية، خلال الجولة، “الهافدالا” وبعض دروس التوراة مباشرة على الأنترنت، لتمكين أتباعه في إسرائيل وفي باقي بلدان العالم، من متابعة حكمه وأقواله ونشرها على أكبر نطاق لتصل أكبر عدد ممكن من الأتباع والمؤمنين، كما أجاب بصدر رحب على جميع تساؤلاتهم في العديد من القضايا التي تهم الإنسان اليهودي.

وعرفت دروس الحاخام بينتو، سواء الحضورية المباشرة في عدد من المدن الأمريكية، أو تلك التي تمت بشكل غير مباشر عبر الأنترنت، إقبالا كبيرا من طرف المريدين والتابعين الذين كانوا متعطشين إلى سماع حكمه الرزينة وآرائه الرصينة، بعد أشهر من الغياب. 

ويحرص الحاخام، الذي يعيش متنقلا بين بيته في المغرب ومقر إقامته في إسرائيل ومنزله في مانهاتن، على لقاء أبناء الطائفة اليهودية التي تحضر دروسه من كل مدن المملكة، خاصة في الأعياد والمناسبات الدينية التي يحتفل بها اليهود، كما يحل ضيفا على العديدين منهم في منازلهم، من أجل إلقاء الدروس والعبر وقراءة التوراة والصلاة إلى ساعات متأخرة من الليل رغم مرضه.

ويحظى ربي يوشياهو يوسف بينتو بشعبية كبيرة في الولايات المتحدة الأمريكية، بفضل أعماله الخيرية وعلاقاته مع كبار رجال الأعمال والمشاهير والمسؤولين.

وسبق للحاخام أن قام بجولة شبيهة وحملة توعوية دينية واسعة وعالمية، شملت إسرائيل والمغرب وبريطانيا وفرنسا وهايتي وغينيا، حيث ألقى عددا من الدروس الدينية حول الأخلاق في الديانة اليهودية وتعاليم التوراة، متجولا بين مختلف بلدان العالم، عبر طائرته الخاصة التي يضعها مريدوه من الأثرياء ورجال الأعمال تحت إشارته.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*