مؤتمر دولي في إسرائيل حول التحديث العسكري بمشاركة المغرب


يستضيف جيش الدفاع الإسرائيلي، لأول مرة، مؤتمرا دوليا للتجديد والتحديث العسكري بمشاركة العشرات من قادة جيوش العالم، من بينهم قادة دول عربية، من بينها المغرب، حسب ما جاء في بلاغ توصل الموقع به.

ويتناول المؤتمر، الذي يستغرق حوالي أسبوع كاملا، إذ تنطلق فعالياته من 12 شتنبر الحالي إلى غاية 15 منه، آليات التغيير والابتكار التي يشهدها ميدان المعركة الحديثة  بالتركيز على الدفاع المتعدد الأبعاد والولوج البري المتعدد الأبعاد والضربات المتعددة الأبعاد وإدارة الطيف العسكري والسبكتروم والسايبر والبحث والأساليب.
ويعد المؤتمر الذي يحمل اسم “التطوير الابتكاري” أساسا مهما لتعزيز الشراكة بين الدول، بغرض تبادل المعرفة والتعلم المتعمق في تفعيل وبناء القوة، مع إنشاء البنى التحتية للشركاء المستقبليين في التحولات العسكرية. وسيكون التطور والتجدد العسكري من صلب أعمال المؤتمر الدولي بقيادة قادة جيش الدفاع. كما من شأنه أن يعزز الشرعية الدولية في مجال توسيع حرية العمل وخلق عمق إستراتيجي مع إبراز دور إسرائيل كقوة إقليمية وجسر بين الشرق والغرب والقارات، بل الثقافات ودورها الفعال كمورد عالمي مهم في مجال الابتكار والأمن المحلي والدولي من خلال التجربة العسكرية والقدرات التكنولوجية.
وتم التخطيط والتحضير للمؤتمر من قبل لواء أساليب القتال والتطوير الابتكاري. وسيكون  بقيادة رئيس هيئة الأركان العامة الجنرال أفيف كوخافي وأعضاء الهيئة العامة. وسيبدأ بمؤتمر أركان القيادة العامة، لقادة من المستوى العسكري في جيش الدفاع. وخلال الأسبوع، ستعقد ورشات عمل مهنية للبعثات في مجالات التجديد، وأيضا مؤتمر دولي مشترك في مجال التجديد والتحديث العسكري، بقيادة مشتركة لقادة من جيش الدفاع وقادة مشاركين من دول مختلفة، وسيختتم  بعرض نموذج عسكري للأركان العامة بقيادة سلاح البر ومشاركة كافة أذرع جيش الدفاع،  بما يعكس القدرات الحديثة في أساليب القتال ويستخدم من أجل ترسيخ مفهوم النصر والتغير الذي طرأ على عملية القتال في الميدان حديثا، الواقع الذي يتعايش معه جيش الدفاع.
من شأن هذا المؤتمر أن يأتي بحلول تكنولوجيا جديدة لمحاكاة التهديدات وتبادل المعرفة والتعلم مع الجيوش الأخرى. 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*