“جرادة مالحة” في أول عرض عالمي في فرنسا

يستعد المخرج ادريس الروخ، إلى عرض فيلمه السينمائي الجديد “جرادة مالحة”، بالقاعات السينمائية الفرنسية ابتداء من 16 شتنبر الحالي، في أول عرض عالمي له، بالتعاون مع شركة “فرايداي أونترتينمنت” للتوزيع السينمائي.

ويلعب بطولة الفيلم، الذي تألق في العديد من المهرجانات العالمية والدولية، من بينها مهرجان مونتريال للأفلام المستقلة ومهرجان دوربان السينمائي الدولي بجنوب إفريقيا ومهرجان بافالو السينمائي الدولي في الولايات المتحدة الأمريكية، ومهرجان أمستردام، وحصل على عدة جوائز قيمة، من بينها جائزة أفضل فيلم بمهرجان تورنتو بكندا، نخبة من نجوم السينما والتلفزيون في المغرب. ويتعلق الأمر بعبد الرحيم المنياري وفاطمة الزهراء بناصر وخنساء باطما وعدنان موحجة ونادية العلمي ومنى الرميقي ومحمد الورادي ومحمود بلحسن وكريم بولمال ومحمد بنعلي، إضافة إلى ادريس الروخ أيضا.

ويحكي الفيلم الذي تقاسم كتابته الروخ والممثل الشاب عدنان موحجة، وأنتجته شركة “فولكسبوكس”، قصة رانيا، وهي شابة تجد نفسها في قلب مؤامرة لحكم العالم، بعد أن تعرضت للتلاعب بذاكرتها من قبل أعضاء منظمة غامضة، لتخدم أغراضا ومصالح شخصية لها، قبل أن تقرر البحث عن حياتها الحقيقية المفقودة.

ويشارك فيلم “جرادة مالحة” في مهرجانات دولية جديدة، فضلا عن مشاركته في الدورة المقبلة للمهرجان الوطني للفيلم بطنجة، والتي ستنطلق الجمعة المقبل وتستمر إلى غاية 24 من الشهر الجاري، ومن المنتظر توزيع الفيلم في 23 دولة عربية. كما بصم على مشاركة وازنة في مهرجان الرباط لسينما المؤلف الأخير، ومهرجان أبوجا بنيجيريا، وأيضا في مهرجان مدريد بإسبانيا، فضلا عن حصوله على جائزة أحسن إخراج بمهرجان الإسكندرية لسينما البحر الأبيض المتوسط، وحظي باستحسان كبير من قبل النقاد والسينمائيين بجمهورية مصر العربية.

ويعتبر ادريس الروخ، واحدا من أهم المبدعين المغاربة. بدأ حياته ممثلا في المسرح والدراما التلفزيونية، ثم بصم اسمه بمداد من ذهب في أفلام سينمائية مثيرة، لعب فيها أدوارا في غاية الجرأة، قبل أن ينطلق في تجربة الإخراج، التي بدأها من خلال عدد من “السيتكومات” والمسلسلات الرمضانية التي حققت نسب مشاهدة مهمة أثناء عرضها.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*