ربي بينتو يحيي ليلة الخلاص المقدسة في تل أبيب

يغادر الحاخام يوشياهو يوسف بينتو شليتا، غدا الثلاثاء، المغرب نحو إسرائيل، حيث ينتظره عشرات الآلاف من التابعين والمريدين من مختلف أنحاء العالم، من أجل المشاركة إلى جانبه في “ليلة الخلاص” المقدسة، التي سيتم تنظيمها في هيكال مينوراه ميثيم بمدينة تل أبيب، ابتداء من الساعة السابعة والنصف مساء بتوقيت إسرائيل.

الحدث، الذي يشارك فيه حوالي 30 ألف شخص من تلاميذ ومريدي ربي بينتو والمنضمين إلى منظمته “شوفا إسرائيل”، ستتم خلاله قراءة نصوص التوراة وإتمام كتب “الزوهار” المقدسة والإعلان عن إطلاق كتاب جديد لربي بينتو حول الشريعة اليهودية، إضافة إلى الصلاة على أرواح ضحايا كارثة ميرون.

وتقام هذه الليلة المقدسة، على بعد أيام قليلة من “روش هاشاناه”، (رأس السنة العبرية الجديدة). وسيتحدث خلالها الحاخام أمام الجماهير المحتشدة، عن أهمية التسامح بين الناس وعن اليوم المقدس الذي خلقت فيه الدنيا، كما سيتم خلالها توزيع 10 آلاف قطعة ذهبية على المشاركين، على شكل تمائم لجلب الحماية والنجاح.

ورغم توزيع جميع التذاكر وإغلاق أبواب التسجيل من أجل المشاركة في هذا الحدث العظيم، منذ أسبوع، إلا أنه تمت إضافة المزيد من الأماكن الأخرى في الأيام القليلة الماضية من أجل مزيد من المشاركين، وذلك بسبب ارتفاع الطلب على المشاركة، إذ سيكون بالإمكان القدوم إلى موقع الحدث والحصول على تذكرة عند المدخل، حسب المقاعد المتوفرة، كما يمكن، من أجل التنسيق الاتصال بالرقم التالي 9527-241-052.

وسيتحدث ربي بينتو عن “الكابالا”، الذي يعد واحدا من أكبر معلميها، كما سيقرأ على المشاركين مقتطفات من نصوص صوفية لبعض كبار “الكاباليين” المقدسين مثل الحاخام نسيم ناحوم زاتزوق. كما سيتلو نصوصا من توراة النبي موسى ويصلي صلاة الاستغفار والدعاء للتكفير عن الذنوب.

وستتلى خلال هذه الليلة المقدسة الأناشيد والترانيم التي يؤديها جوق الممالك بقيادة أبراهام فريد وحاييم إسرائيل.

كما سيصلي ربي بينتو ويقوم بالدعاء لجلالة الملك محمد السادس في هذه الليلة المقدسة.

ويعتبر الحاخام يوشياهو بينتو، الذي تعود أصوله إلى المغرب، من أهم وأشهر الحاخامات الإسرائيليين الذين يحظون بمتابعة كبيرة من المعجبين بتعاليمه وروحه السمحة من مختلف بلدان العالم.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*